أخبار العالم

حمدان بن زايد يشهد جانباً من منافسات مهرجان الظفرة للإبل 2024

الظفرة – “وام”
شهد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، مساء الجمعة، سباقات مهرجان الظفرة للهجن 2024 الذي انطلقت نسخته الثانية، على مضمار الظفرة لسباق الهجن بمدينة زايد.
انطلقت اليوم الجمعة السباقات النسخة الثانية للمهرجان الذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على مدار 3 أيام بمشاركة كبيرة من أصحاب الهجن، فيما تتنافس الخيول على 24 حصاناً. الرموز في 90 طلقة في فئات الحقيقة والقصة والبث.
وتابع سموه السباقات الرمزية خلال السباقات المسائية التي أقيمت لفئة “حقايق” بحضور الشيخ راشد بن حمدان بن زايد وجمع غفير من محبي ومتابعي سباقات الهجن.
وثمن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة دعم القيادة الرشيدة واستعدادها للاهتمام برياضة سباقات الهجن والحفاظ على تراث الآباء والأجداد وتوفير كافة سبل الاهتمام بها. النجاح لهذه الرياضة التاريخية، على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “بارك الله في ثراه”.
وأكد سموه أن مهرجان الظفرة لسباق الهجن في نسخته الثانية يعزز جهود نشر وتطوير رياضة سباقات الهجن في مختلف مدن وإمارات الدولة، مؤكداً أن المهرجان يقدم نفسه امتداداً للنجاحات التي تحققت من سباقات الهجن المختلفة. في البلاد.

صورة

وعقب اختتام منافسات اليوم الأول للمهرجان التقى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بعدد من أصحاب الإبل بحضور حميد بن سعيد النيادي مدير مكتب رئيس مكتب الرئاسة. ناصر محمد المنصوري وكيل مكتب ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وعبدالله مبارك المهيري مدير عام اتحاد سباقات الهجن وعدد من المسؤولين في منطقة الظفرة. وتبادل سموه الأحاديث حول أهمية سباقات الهجن باعتبارها رياضة تاريخية أصيلة تعبر عن الهوية الإماراتية وأثرها في تعزيز الروابط الاجتماعية والتواصل بين كافة شعوب الخليج.
وانطلق مهرجان الظفرة بحضور ومشاركة واسعة من أصحاب الهجن من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، الذين ثمنوا دعم القيادة الرشيدة المستمر لهذه الرياضة الأصيلة والرعاية الكريمة التي تحظى بها.
وتقدم المشاركون بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على رعايته، مشيرين إلى أن متابعة سموه لمنافسات المهرجان لها الأثر الكبير في نفوس الجميع، وتسهم في الارتقاء بسباقات الهجن.
وعلى صعيد المنافسات، توجت «الثميرية» لخلف ساري بلوش المزروعي بالرمز الأول للمهرجان وتمكن من الفوز بكأس الحقائق الأبكر بعد أن قطع المسافة الزمنية في 4:20:5 دقائق، متقدمة على «عواصف» لرامس ظبيب العامري في المركز الثاني، و«عبير» لمبارك حمد علي الجديلي في المركز الثالث.
وخصصت الجولات الأربع الرئيسية الأولى من السباقات المسائية لفئات الحقائق الأبكر والجدعان والانتاج لمسافة 3 كيلومترات، حيث قدم «الراسي» صاحبه ناجي مسفر صالح العجمي والجمل السعودي الرمز الثاني ببندقية الحقائق الجعدان بعد عبورهما خط النهاية بأفضل زمن مسجل وهو 4:18:0 دقائق، تاركين المركز الثاني لـ”قناد” “. وجاء في المركز الثالث فيلم “ربدان” لسهيل الرملي العامري وراشد سعيد مروشيد.
وشهدت المرة الثالثة فوز “العبور” للمخرج فران عتيق البريد المري بكأس الحقائق الأبكر في فئة الإنتاج (النوم بعيدا عن المنزل) قطع المسافة الزمنية بزمن قدره 4:23:0. دقائق، وفي المركز الثاني «ثثرة» لسالم سعيد منانة الكتبي، وفي المركز الثالث «وضاح» لحمد شطيط الوهيبي.

صورة

وطار «مزاحم» حمد بن نخيرات العامري باسم ورمز الجولة الرابعة المخصصة للحقايق الجدعان الإنتاج، وحصل الشداد على المركز الأول بزمن قدره 4:21:2 دقيقة.
وفي الجولات الأربع التالية، من الرابع إلى الثامن، المخصصة لحقيقة الأبكر والجعدان (بقي بعيداً عن المنزل)، فاز «قرار» سهيل حمد العامري بكأس الأبكر بتوقيت 4:18:2 دقيقة مسجلاً ثاني أسرع زمن في السباقات في اليوم الأول للمهرجان.
وتوج حمد سهيل عويدان العامري «كفو» بالبعوضة والبندقية في الجولة السادسة على يد الحقائق الجعدان (مقد الدار) بعد اجتيازه خط النهاية بزمن 4:21:2 دقائق، و«طرب» عبيد محمد كليب. وحقق الهاملي كأس البكر في فئة الإنتاج للمرة السابعة بزمن قدره 4:19:2 دقائق، وانتهت جولات راموز بفوز «العيار» لسيف سليم شويرب العامري شداد الحقائق الجدعان الإنتاج .
وتتواصل فعاليات المهرجان، السبت، بمنافسات لقايا الشمس، بواقع 30 جولة، 20 منها صباحا و10 مساءا، والتي ستشهد المنافسة على 8 رموز.

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى