أخبار العالم

تغييرات على قائمة “أسود بلاد ما بين النهرين”.

بغداد: زيدان الربيعي
أكدت الشائعات التي تداولها أعضاء الجهاز الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم، بقيادة الإسباني خيسوس كاساس، أن الأخير بصدد إقصاء مجموعة من اللاعبين الذين لم يقدموا المستوى المتوقع منهم في المباراتين الأخيرتين. ولعب “أسود الرافدين” ضد المنتخبين الفلسطيني والكوري الجنوبي في الجولتين التأهيليتين لكأس العالم المقبلة عام 2026.
“ومع وجود مباريات تأهيلية تقام مبارياتها في أوقات مختلفة – تقول المصادر – سيكون من الطبيعي إجراء تغييرات في تصنيف العديد من المنتخبات المشاركة، بما في ذلك المنتخب العراقي، لأن هناك بعض اللاعبين ينخفض ​​مستواهم الفني فيما يعود بعض اللاعبين المصابين إلى المنتخب بعد تعافيهم التام، فيما «يشهد ظهور بعض اللاعبين الجدد، وهو ما يتطلب ضمهم إلى صفوف المنتخب العراقي».
والمثير، أن كاساس تعرض لانتقادات من وسائل الإعلام العراقية، وكذلك كرة القدم في الشوارع في البلاد، بسبب عدم ظهور “أسود الرافدين” بالشكل المعتاد خلال المباراة مع المنتخب الفلسطيني، رغم تحقيق هدف التعادل. فوزه بهدف، وكذلك بسبب أخطاء ارتكبها بعض اللاعبين، أدت إلى تعرضه للهزيمة الأولى في المباراة التأهيلية أمام كوريا الجنوبية المضيفة.
والجدير بالذكر أن المنتخب العراقي يحتل الآن المركز الثالث في مجموعته خلف كوريا الجنوبية المتصدرة برصيد 10 نقاط، والمنتخب الأردني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط وهو نفس رصيد المنتخب العراقي. . لكن فارق الأهداف حسم الأمر لصالح المنتخب الأردني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى