أخبار العالم

شرطة الشارقة تعزز سلامة المجتمع بحملة ناجحة للحد من المركبات المهجورة

كشف العميد يوسف عبيد حرمول، مدير إدارة مراكز الشرطة العالمية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، أن حملة رصد المركبات المهملة التي انطلقت مطلع شهر يناير من العام الجاري، ساهمت بشكل كبير في خفض معدل جرائم سرقة المركبات المهجورة. قطع غيار المركبات بنسبة 52% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.
وأكد أن هذه الحملة تأتي ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها القيادة العامة لشرطة الشارقة لتحسين سلامة المجتمع والحد من الظواهر السلبية، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي بلدية الشارقة، وتهدف إلى الحد من الظواهر السلبية الناجمة عن ترك المركبات لفترات طويلة. الفترات وإهمالها، وهو ما يستغله الضعفاء في ارتكاب جرائم مثل سرقة مركبات كاملة أو تفكيك أجزائها، بالإضافة إلى تشويه المشهد الحضري.

وأضاف أن الإجراء يتم من خلال مراقبة هذه المركبات واتخاذ الإجراءات القانونية بعد إنذارها ومنحها مهلة 24 ساعة. ولإزالة المركبات المخالفة، أكد أن الحملة مستمرة من خلال فريق عمل مشترك بين شرطة الشارقة وبلدية مدينة الشارقة، بتنفيذ زيارات ميدانية وتفتيشية لتحقيق الأهداف المرجوة.
ودعا العميد يوسف عبيد حرمول أفراد المجتمع إلى الوعي بمخاطر ترك المركبات لفترات طويلة، مؤكدا أهمية ترسيخ ثقافة المسؤولية المشتركة والحفاظ على سلامة المركبات واحترام القوانين والتعليمات المعمول بها، والتعاون في الحد من بعض السلوكيات السلبية يسهم بشكل كبير لتحسين سلامة المجتمع وتحسين المظهر الحضري للمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى