أخبار العالم

كوزمين مصدوم.. الملك الحديدي يحقق انتصاره الثامن على التوالي

دبي: عصام حجو
وتأهل الشارقة إلى الدور ربع النهائي من كأس رئيس الدولة بعد فوزه على النصر بهدفي عثمان قمر وكايو لوكاس.
وواصل «الملك» تسجيل أرقامه المبهرة، حيث خاض مباراته العاشرة في كافة المسابقات المحلية والقارية هذا الموسم دون خسارة، وحقق الفوز في جميع مبارياته المحلية بـ 8 انتصارات متتالية، ولم تستقبل شباكه سوى 3 أهداف فقط. 8 مباريات يؤكد دفاعه الحديدي.
وكان لكايو لوكاس دور مميز في الفوز على النصر 2-0 على استاد آل مكتوم، واختير رجل المباراة. وقال عنها: اختياري هو أفضل لاعب للمجموعة وليس لي وحدي، لأننا نشكل مجموعة عمل واحدة.
من جانبه قال الروماني كوزمين مدرب الشارقة: كنا نعلم أن المباراة أمام النصر ستكون صعبة وأن مواجهة فريق يملك إمكانيات تكتيكية يصعب إدارتها خلال المباراة لأنها تعتمد على التعديل المستمر. ببطء، والنصر يقوده مدرب أكثر من جيد. أما فريقنا فلم نواجه المباراة في الصورة أو تعاملنا معها بطريقة خاطئة بعض الشيء. خط الدفاع كان استثنائيا في الشوط الأول ويثقل كاهل التأخر.
ويواصل: خلال الاستراحة قلت للاعبين إن علينا أن نلعب بأسلوبنا المعروف بالتمريرات القصيرة وليس الطويلة، وفي الحقيقة عندما لعبنا بأسلوبنا تمكنا من تسجيل هدفين، أصبحت المباراة مفتوحة وكنا سنحت لهم 4 فرص بعد الهدفين.
واستعاد كوزمين لهجته الغاضبة لتخفيف الضغط على لاعبيه، وقال: واجهنا بعض المشاكل في الأسبوع الماضي، لكن اللاعبين قاموا بواجبهم على أكمل وجه وأشكرهم على تضحياتهم الآن أنتقل إلى برنامجنا يوم الثلاثاء ضد سيباهان الإيراني في ملعبنا، وسأدرس كل الخيارات المتاحة، فهناك أكثر من لاعب طلب التبديل أمام النصر، خاصة ميلوني وشاهين، بعد أن اشتكيا من الإرهاق، لكنهما أكملا المباراة.
ورداً على سؤال حول طموحاتنا للمنافسة على البطولة بعد البداية المثالية للشارقة، قال: يجب ألا نفكر على المدى الطويل، بل نعتمد على عقلية العمل للفوز في كل مباراة، ويجب أن ندرك أن لدينا حدود .
من جانبه، اكتفى مدرب النصر شرودر بالقول: يجب أن أشكر اللاعبين على الأداء الممتاز في الشوط الأول، نظراً لأننا سيطرنا على أغلب فترات اللعب، بالتأكيد عندما تواجه فريقاً في قمة الترتيب. الدوري ولم تتلق شباكنا سوى 3 أهداف في جميع المباريات السابقة، سيكون الأمر صعباً، وقد صنعنا العديد من الفرص أمام مرمى الشارقة، وتمكنا من اختراق دفاعاتهم، ومشكلتنا أننا لم نستثمر فيها، وحتى وفي الشوط الثاني لم نرتكب أي أخطاء باستثناء أخطاء الهدفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى