أخبار العالم

التعاون لدعم استحواذ ترافيجورا على المواد الخام غير النفطية الإماراتية

وستحصل الشركة على خط ائتمان بقيمة 150 مليون دولار لمدة عامين
أبوظبي: “الخليج”
أبرمت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، بالتعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات – ADEX، وبنك أبوظبي الأول، وشركة Natixis للخدمات المصرفية للشركات والاستثمار، اتفاقية مشتركة لتقديم الدعم لشركة ترافيجورا، إحدى الشركات العاملة في قطاع المواد الخام، في توسيع غرض… اقتناء المواد الخام غير النفطية التي منشؤها دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع أنحاء العالم. وتم الإعلان عن استكمال اتفاقية التمويل خلال حفل توقيع بين شركة الاتحاد لائتمان الصادرات والأطراف المهتمة، والذي أقيم مؤخراً في فندق ريكسوس مارينا في أبوظبي.
وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية رئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات: إن هذه الشراكة تتوافق مع التطلعات المستقبلية والأهداف الاستراتيجية للمكتب. ويعزز هذا التعاون بين البنوك والمؤسسات المحلية والعالمية قدرة الشركات الإماراتية ويوسع نطاق أنشطتها للتواجد في مختلف الأسواق العالمية. كما يشكل دافعاً قوياً لنمو الصادرات الوطنية ويساعد على تعزيز المكانة الرائدة لدولة الإمارات وترسيخ مكانتها كشريك مهم وفعال في التجارة الدولية.
مناخ استثماري مستقر
وقالت رجاء المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: «يسعدنا تسهيل هذا التحالف الاستراتيجي. وتجسد هذه الشراكة المناخ الاستثماري المستقر الذي تتمتع به دولة الإمارات وتركيزها المتزايد على القطاعات غير النفطية. ونتطلع إلى الانعكاسات الإيجابية لهذه الشراكة على تحسين القيمة المحلية وتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمصدر موثوق للسلع الأساسية عالمياً.
وتسلط هذه الشراكة الضوء على التزام الاتحاد لائتمان الصادرات بتطوير تحالفات استراتيجية تساعد على تعزيز اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة ونشر سلعها غير النفطية على نطاق أوسع حول العالم وتعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي رائد للمواد الخام غير النفطية.
وبموجب هذه الشراكة، ستحصل ترافيجورا على خطوط ائتمان متجددة بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، لمدة عامين، لتمويل استحواذها على الأصول غير النفطية ذات المنشأ الإماراتي، حيث سيتم تخصيص هذه الأصول للتصدير وإعادة التصدير، مما يعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز حيوي في شبكات التجارة الدولية.
المعادن والمواد الخام السائبة
تتمتع شركة ترافيجورا بحضور متميز في مجموعة واسعة من الصناعات، وتتمتع بالخبرة في تزويد عملائها حول العالم بالمعادن والمعادن والمنتجات السلعية. ويؤكد اختيار الشركة للحصول على هذه الموارد من دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها تجاه المنطقة ويسلط الضوء على الأهمية المتزايدة للدولة كمصدر للموارد غير النفطية عالية الجودة.
وبموجب هذه الشراكة، سيعمل جميع المقرضين كمنظمين رئيسيين لعملية القرض المشترك، في حين ستتولى Natixis دور مدير حساب القرض، ومنسق خط الائتمان، ووكيل خط الائتمان، ووكيل مكتب الائتمان للتصدير.
إن الحضور المتميز لبنك أبوظبي الأول إقليمياً وعالمياً يوفر استقراراً مالياً ومرونة كبيرة للشراكة، مما يدعم الجهود المشتركة لمساعدة “ترافيجورا” في الحصول على الموارد المالية اللازمة. بالإضافة إلى الأدوار الإستراتيجية للمؤسسات المالية، قدم ألين أوفري شيرمان ستيرلنج وشركة كلايد آند كو استشارات قانونية متخصصة للشراكة الجديدة.
تنمية الصادرات الوطنية
وأوضح خليل فاضل المنصوري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات: «تأتي هذه الاتفاقية امتداداً لجهودنا المتواصلة لتوسيع نطاق علاقتنا الاستراتيجية، بهدف توحيد مبادراتنا لدعم تنمية الصادرات الوطنية». وتوفير حلول تمويلية مرنة وموثوقة.”
وقال ستيفان جانسما، المدير المالي لشركة ترافيجورا: “نقدر الجهود الكبيرة التي بذلتها شركة الاتحاد لائتمان الصادرات في تسهيل هذا التعاون، لتوفير أول عملية تمويل من نوعها لشركة في قطاع تجارة السلع الأساسية”.
وقالت باربرا ريكاردي، المتحدثة باسم فرع ناتيكسيس في مركز دبي المالي العالمي والمديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط والقوقاز وآسيا الوسطى: «يسعدنا أن نلعب دوراً مهماً في تنسيق وهيكلة اتفاقية التمويل هذه، لدعم وتؤدي جهود ترافيجورا إلى زيادة معدلات تصدير البضائع من البلاد”.
وقالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: «يواصل البنك تعزيز دوره الفاعل في دعم الصفقات التي تساهم في نمو قطاع التجارة والاستثمار العالمي في الدولة. وباعتباره البنك العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة وأكبر مؤسسة مالية تتمتع بشبكة دولية تغطي أكثر من 60% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، فقد تمكن من تكريس ريادته في تمويل الأعمال الدولية من خلال المساهمة في هذه الاتفاقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى