أخبار العالم

تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة على تسريع عملية التحول في قطاع الطاقة لديها

أبوظبي: “الخليج”

تشارك وزارة الطاقة والبنية التحتية في فعاليات النسخة الثالثة لمؤتمر المرافق العالمي، الذي انطلق يوم 16 سبتمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، على مدى ثلاثة أيام، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان وصاحبة السمو عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في إطار تعزيز الجهود لبناء مستقبل مستدام لإمدادات الطاقة والمياه حول العالم.
وفي إطار مشاركتها تستعرض الوزارة مبادراتها الاستراتيجية ومشاريعها الرائدة التي تهدف إلى تسريع التحول في قطاع الطاقة وتحقيق الأمن المائي والحفاظ عليها كموارد أساسية لتحقيق التنمية المستدامة في السنوات المقبلة، بالإضافة إلى أحدث التقنيات والتقنيات الحديثة والمبتكرة التي تلعب دوراً رئيسياً في تحسين كفاءة إدارة الطلب على الطاقة والمياه وتساهم في تحسين كفاءة إدارة الموارد والاستخدام الأمثل للموارد.
وتشهد مشاركة الوزارة في فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب له على رغبتها في تعزيز علاقات التعاون مع شركائها البارزين من مختلف دول العالم والمساهمة في إنجاح الجهود الرامية إلى تفعيل مساهمات مختلف الجهات، في بناء شراكات تدعم أهداف دولة الإمارات ومخرجات مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لمؤتمر الأطراف، وأهداف التنمية المستدامة.
كما تستعرض الوزارة استراتيجياتها الطموحة التي تدعم تسريع التحول في قطاع الطاقة وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، ولا سيما الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050 التي تهدف إلى مضاعفة قدرة الدولة على توليد الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030، تماشياً مع الهدف التاريخي ” هدف اتفاقية الإمارات العربية المتحدة، وزيادة حصة الطاقة النظيفة إلى 30% بحلول عام 2030، وزيادة القدرة على إنتاج الطاقة المتجددة إلى 14 جيجاوات في نفس العام، وغيرها من الأهداف الطموحة، بالإضافة إلى استراتيجية الإمارات للهيدروجين 2050 والاستراتيجية الوطنية للطاقة والبيئة ويعتبر برنامج إدارة الطلب على المياه 2050 مبادرة حاسمة تهدف إلى خفض استهلاك الطاقة بنسبة 40% واستهلاك المياه بنسبة 51% بحلول عام 2050، مقارنة بالسيناريوهات المعتادة.
أكد المهندس أحمد الكعبي وكيل وزارة الكهرباء والماء وطاقة المستقبل المساعد أن المؤتمر العالمي للمرافق 2024 يمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات والمعارف مع نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال المرافق في جميع أنحاء العالم. العالم، وذلك بفضل ما سيتم مناقشته حول أحدث التقنيات والحلول المبتكرة لمواجهة التحديات المشتركة في… مجالات الاستدامة والأمن المائي.
وأوضح الكعبي أن الوزارة ستواصل العمل على تبني أحدث التقنيات والحلول المبتكرة بما يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مكانة دولة الإمارات كدولة رائدة في مجال الاستدامة وأمن المياه على المستوى الإقليمي والعالمي. المستويات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى