أخبار العالم

الإمارات تناقش سياسات المواهب المستقبلية مع قادة الأعمال

دبي: “الخليج”
نظمت وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع شركة Integra Seven، شركة أبحاث واستشارات السياسات العامة التي تتخذ من دبي مقراً لها، مائدة مستديرة حول سياسات المواهب المستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وجمع الحدث ممثلين رفيعي المستوى من القطاعات الاقتصادية الحيوية، وقدم نظرة أولية حصرية على تقرير “مواهب تكنولوجيا المستقبل في الإمارات 2024″، المقرر نشره في أكتوبر.
وحضر هذا الحدث نخبة من قادة الأعمال والخبراء المتخصصين في استقطاب المواهب من مؤسسات مثل Fragomen، وDu، وAWS، وCoffee.io، وDB World، ومدينة دبي للمعرفة، ومجموعة مدينة دبي للرعاية الصحية، وستاندرد تشارترد، وسترايب. وناقش المشاركون أحدث التوجهات في مجال المواهب الفنية وناقشوا الاستراتيجيات والسياسات الهادفة إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات في السوق العالمية باعتبارها حاضنة للمهارات والأشخاص ذوي المهارات العالية.
الدور الحاسم للتعاون
وشدد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، نائب وزير التجارة الخارجية الوزير المسؤول عن استقطاب المواهب العالمية والاحتفاظ بها، على الدور الحاسم للتعاون بين القطاعين العام والخاص في صياغة السياسات المستقبلية.
وقال: «إن الحوار بين القطاعين العام والخاص يقع في قلب النهج الذي نتبعه في تطوير أجندتنا الاقتصادية الوطنية. وتأتي هذه الطاولة المستديرة حول استقطاب المواهب ضمن سلسلة من المناقشات المهمة التي تدعم رؤيتنا الأوسع لصياغة السياسات التي تحقق النمو المستمر وتدعم التنويع الاقتصادي وتعزز طموحاتنا نحو اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.
وركزت المناقشات خلال المائدة المستديرة على عدة مجالات رئيسية، بما في ذلك المنافسة العالمية المتزايدة على المواهب التقنية. وبحث المشاركون دور العلامة التجارية الوطنية لدولة الإمارات في استقطاب المواهب العالمية، وسلطوا الضوء على أهمية تحسين الاستراتيجيات لضمان الوصول المستدام إلى المهارات المتخصصة التي تدعم الطموحات الاقتصادية للدولة.
المواهب التكنولوجية المستقبلية
وسلطت ناتاليا سيشيفا، المدير العام لشركة Integra Seven، الضوء على أهمية الرؤى التي سيتم الكشف عنها في تقرير “مواهب التكنولوجيا المستقبلية في الإمارات 2024″، والذي يعتمد على نتائج تقرير العام الماضي.
وناقش كبار القادة خلال المناقشات سبل سد الفجوات في المهارات، وتحسين التعاون بين المؤسسات التعليمية وقطاعات الأعمال، وتبسيط عملية دمج المواهب المحلية والدولية في سوق العمل الإماراتي. وسلطت الطاولة المستديرة الضوء على الحاجة إلى اتباع نهج مرن يركز على المستقبل لتطوير القوى العاملة، لضمان بقاء دولة الإمارات العربية المتحدة في طليعة سباق المواهب التكنولوجية العالمي.
ومن المتوقع أن يقدم تقرير “مواهب التكنولوجيا المستقبلية في الإمارات 2024″، الذي سيصدر في أكتوبر المقبل، رؤى شاملة وتوصيات قابلة للتنفيذ لكل من الشركات وصناع السياسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى