أخبار العالم

أسعار الفائدة على الرهن العقاري في الولايات المتحدة عند أدنى مستوياتها منذ عامين

انخفضت أسعار الفائدة على القروض العقارية الشعبية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ عامين، وسط توقعات بأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة، ربما تصل إلى نصف نقطة مئوية.

أعلنت جمعية المصرفيين العقاريين الأمريكيين أن متوسط ​​سعر الفائدة على الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عامًا انخفض بمقدار 14 نقطة أساس خلال الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر، ليصل إلى 6.15%.

وهذا المعدل هو الأدنى منذ سبتمبر 2022 ويأتي بعد انخفاض مماثل قدره 14 نقطة أساس في الأسبوع السابق.

  • مطالب عالية

كما زادت طلبات القروض لشراء المنازل وإعادة التمويل الأسبوع الماضي، وفقًا لتقرير جمعية المصرفيين للرهن العقاري، حيث أدى انخفاض تكاليف التمويل وتحسن القدرة على تحمل تكاليف المنازل إلى زيادة الطلب. ويأتي هذا في وقت ترتفع فيه أسعار المنازل بشكل أبطأ مما كانت عليه في الماضي.

  • إعادة التمويل

وتشير البيانات إلى أن طلبات إعادة تمويل الرهن العقاري الحالية تمثل الآن أكثر من نصف جميع طلبات الرهن العقاري، وهو ما يتجاوز المتوسط ​​التاريخي البالغ 48٪.

ويُنظر إلى هذا على أنه مؤشر على أن أصحاب المنازل قد بدأوا بالفعل في الاستفادة من انخفاض معدلات الرهن العقاري لتقليل أقساطهم الشهرية، مما قد يزيد من إنفاقهم حتى قبل أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بإجراء أي تغييرات في أسعار الفائدة النقدية.

ومن المثير للاهتمام أن أسعار الفائدة على الرهن العقاري في الولايات المتحدة بلغت ذروتها قبل نحو 11 شهراً، فاقتربت من 8%، ثم انخفضت منذ ذلك الحين بنحو 175 نقطة أساس، بعد أن أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى نهاية حملته لرفع أسعار الفائدة في البلاد. أعوام 2022-2023 وأن الخطوة التالية ستكون خفض أسعار الفائدة. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى