أخبار العالم

الذهب يستقر عند 2600 دولار بعد خفض أسعار الفائدة

استقرت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق في الجلسة السابقة بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي خفض أسعار الفائدة بشكل كبير.
وبحلول الساعة 0319 بتوقيت جرينتش، استقر سعر الذهب عند حوالي 2562.85 دولار للأوقية، بعد أن ارتفع إلى مستوى قياسي عند 2599.92 دولار يوم الأربعاء.
ونزل الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.4% إلى 2587.40 دولاراً.
بدأ مجلس الاحتياطي دورة التيسير النقدي بخفض أكبر من المعتاد بمقدار نصف نقطة مئوية. وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن الهدف هو إظهار التزام صناع السياسة بإبقاء معدل البطالة منخفضًا بعد انخفاض التضخم.
لكن باول قال إن الاقتصاد لا يزال قويا، مع عدم وصول العديد من مؤشرات سوق العمل، مثل مطالبات البطالة وحتى معدل البطالة الحالي البالغ 4.2%، إلى مستويات مثيرة للقلق.
وفقًا لأداة مراقبة الاحتياطي الفيدرالي التابعة لمجموعة CME، يتوقع المتداولون حاليًا فرصة بنسبة 70٪ لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر وفرصة بنسبة 30٪ لخفض 50 نقطة أساس.
ويميل المعدن الأصفر، الذي لا يحقق أي عوائد، إلى أن يصبح استثمارا مفضلا في ظل انخفاض أسعار الفائدة وخلال الاضطرابات الجيوسياسية.
وعلى المستوى الجيوسياسي، انفجرت أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة يستخدمها أعضاء حزب الله في لبنان مرة أخرى، الأربعاء، مما أثار مخاوف من اندلاع صراع إقليمي أوسع، بعد يوم من وقوع انفجارات مماثلة في أجهزة اتصالات لاسلكية تابعة للجماعة تعرف باسم “بيجر”.
وتنتظر السوق أيضًا بيانات مطالبات البطالة الأمريكية، والتي من المتوقع صدورها في الساعة 12.30 بتوقيت جرينتش.
وكما هو الحال مع المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 30.26 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 972.06 دولارا، بينما نزل البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1059.97 دولارا.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى