أخبار العالم

ويتعافى الدولار من أدنى مستوياته هذا العام

ارتفع الدولار، اليوم الخميس، متعافيا من انخفاض سابق في أعقاب التخفيض الحاد لأسعار الفائدة الذي أعلنه مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي.
بدأ البنك المركزي الأمريكي دورة التيسير النقدي بتخفيض أكبر من المعتاد بمقدار نصف نقطة مئوية. وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن الهدف هو إظهار التزام صناع السياسات بإبقاء معدل البطالة منخفضًا بعد انخفاض التضخم.
ورغم أن المستثمرين توقعوا حجم الخفض جزئيا بسبب سلسلة من التقارير الإعلامية التي أشارت في هذا الاتجاه قبل اتخاذ القرار، فإن التخفيض الكبير يتناقض مع توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم والذين كانوا يميلون إلى خفض 25 نقطة أساس. نقاط.
وقد أبقى رد الفعل الطبيعي للسوق الدولار في وضع جيد خلال التعاملات الآسيوية المبكرة. وتعافى الدولار من أدنى مستوى له في أكثر من عام مقابل مجموعة من العملات، والذي بلغه في الجلسة السابقة، وارتفع قليلا في قراءته الأخيرة عند 101.03.
ومقابل الين، ارتفع الدولار 0.58 بالمئة إلى 143.12 ين. ونزل اليورو 0.04 بالمئة إلى 1.1113 دولار، مبتعدا عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع المسجل في الجلسة السابقة.
خفض سعر الفائدة
توقع صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الأربعاء أن يخفض سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية هذا العام، ونقطة مئوية كاملة في العام المقبل ونصف نقطة مئوية في عام 2026، لكنهم قالوا إن التوقعات لهذا المستقبل البعيد ليست بالضرورة مرضية. تأكيد.
وتراجع الجنيه الإسترليني 0.11% إلى 1.3199 دولار، بعد أن سجل ذروة عند 1.3298 دولار في الجلسة السابقة، وهو أعلى مستوى له منذ مارس 2022.
جاء ذلك في أعقاب بيانات يوم الأربعاء أظهرت أن التضخم استقر في بريطانيا في أغسطس لكنه تسارع في قطاع الخدمات الذي يراقبه بنك إنجلترا عن كثب، مما زاد الرهانات على أن البنك المركزي سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير على مدار اليوم.
وارتفع الدولار الأسترالي 0.05% مقابل نظيره الأمريكي إلى 0.6768 دولار أمريكي، في حين ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.04% إلى 0.6210 دولار أمريكي. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى