أخبار العالم

علياء المزروعي تلتقي برؤساء 20 صندوقاً لرأس المال الاستثماري

استكشاف طرق تطوير شراكات جديدة تدعم نمو أعمال رواد الأعمال
تعتبر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة محركاً لبناء اقتصاد مبتكر وقائم على المعرفة

أبوظبي: “الخليج”
عقدت معالي علياء بنت عبدالله المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال، اجتماع طاولة مستديرة مع 20 مديراً ومديراً تنفيذياً لصناديق رأس المال الاستثماري، بهدف تعزيز التعاون المشترك لدعم منظومة ريادة الأعمال في الدولة وتزويدها بالفرص التي تساهم في نمو الأعمال في الدولة. الشركات الناشئة التي يقودها رواد الأعمال، وتعزيز… توسيعها لتشمل قطاعات اقتصادية جديدة ودعم توفير الكفاءات الأساسية لتحسين فرص التمويل والشراكات وفرص الاستثمار والتواصل مع المستثمرين في الدولة وفي الأسواق الخارجية.
وقالت علياء المزروعي: «تؤمن دولة الإمارات بأن المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال تشكل محركاً مهماً لبناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة والابتكار والتنافسية. وفي هذا السياق، نواصل جهودنا الوطنية لتطوير بيئة الأعمال في الدولة لتصبح أكثر جاذبية لرواد الأعمال الناشئين والمبتكرين والمواهب وتصبح “الموطن الأول لريادة الأعمال خلال العقد المقبل، في ضوء أهداف الأجندة الوطنية لريادة الأعمال”. ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة”.
وأضاف: «الاجتماع مع صناديق رأس المال الاستثماري المهتمة بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة يشكل خطوة مهمة لتبادل المناقشات والخبرات حول أفضل التجارب والممارسات والسياسات المتبعة في قطاع ريادة الأعمال، فضلاً عن تحسين التعاون. فرص لدعم أنشطة وأعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من الوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.
وأكد أن دولة الإمارات تتمتع ببيئة مليئة بالتحديات بالنسبة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وصفقات الاستثمار الجريء، خاصة أنها احتلت المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث عدد صفقات الاستثمار الجريء وفي الثانية من حيث قيمة هذه الصفقات. الاستثمارات التي انجذبت إلى أسواق رأس المال الناشئة في النصف الأول من عام 2024، بحسب تقرير منصة ماجنت.
واستعرض عدداً من المؤشرات التي تؤكد أهمية قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة في دعم نمو الاقتصاد الوطني، منها الاستحواذ على 95% من إجمالي الشركات العاملة في الدولة وما يقارب 86% من حجم العمالة في الدولة. القطاع الخاص مما يساهم بشكل كبير في إجمالي الوظائف وفرص العمل في الدولة.
واطلع وزير الدولة لريادة الأعمال على الخطط المستقبلية لصناديق رأس المال الاستثماري المشاركة في الاجتماع، كما استمع إلى مقترحاتهم الرامية إلى تعزيز نمو أعمالهم في أسواق الإمارات وتوسيع أنشطتها، كما ناقش معاليه آليات تعزيز نمو أعمالهم في أسواق الإمارات. تعزيز التعاون بين وزارة الاقتصاد وهذه الصناديق خلال الفترة المقبلة لتطوير شراكات جديدة تدعم نمو المشاريع الناشئة في الدولة وتعزز استفادتها من برامج التمويل ومن الاستثمارات المقدمة مما يساعد على تحفيزها. للابتكار والإبداع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى