أخبار العالم

توريد نصف مليون جرعة من لقاح جدري القرود إلى أفريقيا

جنيف – أ.ف
وقع تحالف اللقاحات (GAVI) ومختبر الشمال البافاري، الذي ينتج لقاح جدري القرود، اتفاقية يوم الأربعاء تضمن توريد 500 ألف جرعة في عام 2024 إلى البلدان الأفريقية المتضررة من الوباء.
وذكر بيان مشترك أن لقاح “MVA-BN” حصل على ترخيص مسبق من منظمة الصحة العالمية في 13 سبتمبر، وستكون ولاية بافاريا الشمالية جاهزة لتوريد اللقاحات في انتظار توقيع اتفاقية التوزيع مع اليونيسف (منظمة الأمم المتحدة للطفولة). شريك في التحالف العالمي للقاحات والتحصين (GAVI)، الذي سيقدم هذه الجرعات.
وبشكل منفصل، أعلن الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، وهو شراكة بين القطاعين العام والخاص، عن تقديم 9.5 مليون دولار لجمهورية الكونغو الديمقراطية، مركز وباء جدري القرود الحالي.
22 ألف إصابة في الكونغو
ومن المتوقع أن تساعد هذه الأموال سلطات جمهورية الكونغو الديمقراطية على تنفيذ “استجابتها الطارئة” في المناطق الأكثر تضرراً في البلاد.
ووفقا للسلطات المحلية، سجلت جمهورية الكونغو الديمقراطية حوالي 22 ألف إصابة بنهاية أغسطس وأكثر من 700 حالة وفاة منذ يناير.
ووفقا للمركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تم تسجيل حالات الإصابة بجدري القرود في 14 دولة حتى نهاية أغسطس، بما في ذلك بوروندي والكونغو برازافيل وجمهورية أفريقيا الوسطى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى