أخبار العالم

الأمم المتحدة: إسرائيل منعت 83% من المساعدات الغذائية من دخول غزة

غزة نيويورك- وام
أكدت منظمات إنسانية تابعة للأمم المتحدة، أن إسرائيل منعت 83% من المساعدات الغذائية من دخول غزة، بعد مرور نحو عام على الحرب على قطاع غزة.
وأوضح بيان صحفي صادر عن 16 منظمة إنسانية، أن نسبة المساعدات الممنوعة ارتفعت من 34% عام 2023 إلى 83%، ما أدى إلى انخفاض وجبات السكان من وجبتين إلى وجبة واحدة يومياً.
ويشير البيان إلى أن ما يقرب من 50 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و59 شهرًا سيحتاجون بشكل عاجل إلى علاج من سوء التغذية بحلول نهاية العام.
وأكدت المنظمات الموقعة، مثل منظمة إنقاذ الطفولة وأوكسفام والمجلس الدنماركي للاجئين، أن تقديم المساعدات هو الخيار الوحيد المتاح في الظروف الحالية، بسبب عدم القدرة على إدارة الوضع الإنساني.
وأضاف أن التنسيق لإيصال المساعدات يواجه تأخيرا خطيرا، موضحا أنه تم نشر 37 فقط من أصل 94 بعثة إنسانية في شمال غزة خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر، و50 بالمئة من 243 بعثة في جنوب غزة.
يأتي ذلك فيما تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمناطق مختلفة من قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وجرح العديد من الفلسطينيين.
وأكدت مصادر فلسطينية أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية سقط 20 شهيدا وأصيب 54 شخصا.
من ناحية أخرى، حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم من أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي يعيشون “حياة الجحيم والموت” بسبب السياسات والإجراءات والممارسات الخطيرة المفروضة عليهم يوميا.
وأكد أن الطعام المقدم للسجناء ما زال سيئاً من حيث الكمية والنوعية، وأن هناك نقصاً خطيراً في الملابس والبطانيات، إضافة إلى انتشار الأمراض الجلدية، لا سيما “الجرب”، وهو ما يعرض بقاءهم على قيد الحياة للخطر. حياة. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى