أخبار العالم

الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة الذي يعتبر الاحتلال الإسرائيلي غير قانوني

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار الذي قدمته دولة فلسطين، وأكدت مشاركتها في رعايته والتصويت لصالحه.
وأكدت الإمارات أن حكم محكمة العدل الدولية واضح بأن الاحتلال الإسرائيلي غير قانوني وحان الوقت لانتهاءه.
ورحبت الجمعية العامة بفتوى المحكمة، وهذا القرار سيرسم خارطة طريق للمستقبل.
وحثت الإمارات مجلس الأمن على ترجمة الرأي الاستشاري إلى خطوات ملموسة.
دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خلال 12 شهرا، ودعت إلى فرض عقوبات على إسرائيل، في قرار غير ملزم ندد به الإسرائيليون.
ويستند القرار، الذي تناقشه منذ الثلاثاء الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة، إلى فتوى أصدرتها محكمة العدل الدولية في يوليو الماضي بناء على طلب الجمعية العامة، والتي نصت على أن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ إن اتفاق 1967 غير قانوني وأن “إسرائيل ملزمة بوضع حد له في أسرع وقت ممكن”.
ويدعو القرار، الذي تم تبنيه بأغلبية 124 صوتا مؤيدا مقابل 14 صوتا معارضا (بما في ذلك إسرائيل والولايات المتحدة والمجر وجمهورية التشيك والأرجنتين)، مع امتناع 43 عضوا عن التصويت، إسرائيل إلى “وضع حد لأنشطتها غير القانونية دون تأخير”. “. وجودها في الأراضي الفلسطينية خلال مدة أقصاها 12 شهرا من تاريخ اتخاذ هذا القرار. وبعد أن حددت المسودة الأولى للنص فترة ستة أشهر فقط.
كما يدعو إلى انسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي الفلسطينية، ووقف بناء المستوطنات الجديدة، وإعادة الأراضي والممتلكات المصادرة، والسماح بعودة اللاجئين الفلسطينيين.
كما يدعو الدول الأعضاء إلى اتخاذ إجراءات لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل إذا كانت هناك أسباب “معقولة” للاعتقاد بإمكانية استخدامها في الأراضي الفلسطينية، وفرض عقوبات على الأشخاص الذين يساهمون في “الحفاظ على الوجود الإسرائيلي غير القانوني”. ” . “في الأراضي المحتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى