أخبار العالم

شرطة دبي تنظم ملتقى “الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات”.

دبي: “الخليج”
شهد اللواء خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، افتتاح ملتقى “الذكاء الاصطناعي لطلبة الكليات والجامعات” الذي يهدف إلى تبادل المعرفة والابتكار مع الشباب ودعمهم في تطوير قدراتهم. مهاراتهم وتحفيزهم للمساهمة الفعالة في الاقتصاد الرقمي للمستقبل.
ونظم الملتقى مجلس طلاب الجامعات والكليات بالتعاون مع الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، بحضور العقيد حسين بن غليطة نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، وضباط وموظفي دبي، ومحمد المر، رئيس كلية شرطة دبي ومجلس طلاب الجامعات، وطلاب الدراسات العليا في الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات من 7 جامعات في دبي.
التفكير الإبداعي
وألقى اللواء خالد الرزوقي الكلمة الافتتاحية للمنتدى، قال فيها: “يسعدني أن أرحب بكم جميعاً في المنتدى الذي يسلط الضوء على الإمكانات الهائلة لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتأثيراتها على مستقبلنا”.
وأضاف: «المستقبل كلمة مليئة بالطاقة والحيوية والطموح والأمل. وعمود كل هذا هم شبابنا وشاباتنا الذين يسهرون اليوم للحصول على التعليم ويبنون أنفسهم ليكونوا قادة الغد، ليحافظوا على تراث آبائهم ويواصلوا نجاحاتهم، حتى يرتفع علم الإمارات. سوف تستمر في التحليق عاليا. نحن لا نهدف فقط إلى توفير المعرفة؛ بل خلق بيئة محفزة تشجع على التفكير الإبداعي والبحث العلمي وتبادل الخبرات”.
الاقتصاد الرقمي
وقال اللواء الرزوقي إن التسارع الذي نشهده اليوم والتغيرات الكبيرة التي تشمل كافة جوانب الحياة نتيجة الثورة الصناعية الرابعة وآثارها الكبيرة على الإنسان، تشكل تحديات للعديد من المدن العالمية، ولكن الشكر موصول وبفضل الرؤية المستنيرة لقيادتنا الحكيمة، حولنا هذه التحديات إلى فرص تميزنا وتتيح لنا خلق قصص نجاح يخلدها التاريخ.
منصة للإبداع
وأكد اللواء الرزوقي أن الملتقى يعد منصة للإبداع والابتكار ويمثل فرصة حقيقية للتطوير الذاتي والاستفادة من البرامج التعليمية التي تقدمها الكليات والجامعات في مجال الذكاء الاصطناعي، ومن كوادر تربوية مؤهلة، بحيث نستطيع جميعاً أن نتقدم بالعلم والعمل، وأن نحافظ على مكانة دبي الرائدة، ونحقق طموح قيادتنا الحكيمة في أن نجعل… دبي المدينة الأولى في العالم.
منصة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
وأوضح محمد المر، رئيس مجلس طلاب الجامعات والكليات، منصة “إيفاد” التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي، والتي تعتبر حلقة وصل لجميع الطلاب من مختلف الجامعات. وأوضح أن المنصة تتضمن مشروع «مشروعي» الذي يتيح للطلبة عرض مشاريعهم المبتكرة وتحديد المشاريع الجامعية التي ستدعمها شرطة دبي في المجالات المعرفية والتقنية وغيرها.
العصف الذهني
وأوضح الملازم محمد المنصوري تعريف الذكاء الاصطناعي وآلية عمل تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال التعلم الآلي وخوارزميات التعلم العميق، فيما قدم كريم حمدي سلسلة من تجارب الذكاء الاصطناعي التي ساعدت في تطوير خصائص محركات البحث على الإنترنت.
وتخلل المنتدى جلسات عصف ذهني في مجال مشاريع الذكاء الاصطناعي حضرها طلبة من الجامعات السبع المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى