أخبار العالم

يقوم «صندوق خليفة» بتوسيع القطاعات المستفيدة من برنامج تمويل المشاريع القائمة

أبوظبي: “الخليج”
أعلن صندوق خليفة لتطوير الأعمال عن توسيع نطاق القطاعات التي يشملها “برنامج تمويل المشاريع القائمة” بهدف تمكين المزيد من رواد الأعمال الإماراتيين من المشاريع القائمة، وذلك بعد الطلب الكبير الذي شهده منذ إطلاقه، مثل قطاع الأغذية والمشروبات. وأضيف قطاع الخدمات الشخصية والشركات التابعة له، بما في ذلك خدمات التجميل والرياضة والهدايا وتنسيق الزهور وغسيل الملابس وتنظيم حفلات الزفاف، إلى القطاعات الستة المستفيدة من برنامج التمويل الذي أعلن عنه الصندوق سابقاً: الرعاية الصحية، التعليم، الزراعة، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، السياحة والصناعة.
أطلق صندوق خليفة في نوفمبر 2023، حزمة برامج تمويل المشاريع القائمة، والتي تتضمن سبعة حلول تمويلية مختلفة، مصممة خصيصاً لتقديم دعم متكامل لرواد الأعمال الإماراتيين الذين يمتلكون مشاريع قائمة في أبوظبي أثبتت نجاحها، وتقدم خدمات متوسطة الأجل بدون فوائد القروض، على عكس معظم القروض البنكية، يوفر الصندوق فترة سداد مرنة يمكن أن تتراوح من 36 إلى 48 شهراً، بعد فترة سماح تتراوح من 3 إلى 18 شهراً، فيما يتراوح مبلغ التمويل عبر الحلول التمويلية من 600 ألف إلى 2 مليون دراهم. يتضمن ذلك تعيين مستشار خاص للمشروع لكل… رائد أعمال ممول لتوجيه التقدم في مشروعه والإشراف عليه، والحصول تلقائيًا على عضوية صندوق خليفة والاستفادة من المزايا الفريدة التي يقدمها.
وقالت موزة الناصري، الرئيس التنفيذي المؤقت لصندوق خليفة: «يعد قرار إضافة قطاعات جديدة إلى قائمة القطاعات المستفيدة من برنامج تمويل صندوق خليفة للمشاريع القائمة خطوة استراتيجية مؤثرة تعكس التزامنا الراسخ باتباع نهج متكامل ونهج شامل في تمكين رواد الأعمال الإماراتيين ودعم نمو وتوسع مشاريعهم، وتهدف الحلول التمويلية التي يقدمها البرنامج إلى تشجيع رواد الأعمال على ابتكار وتبني التقنيات الحديثة والممارسات المستدامة، مما يعزز مكانة أبوظبي كبيئة حاضنة للمشاريع. ومركز رائد للابتكار والاستدامة.”
تتضمن حزمة البرامج التمويلية للمشاريع القائمة سبعة حلول تمويلية يقدمها صندوق خليفة لأصحاب المشاريع القائمة في الإمارات، وهي: تمويل رأس المال التشغيلي، والذي يوفر مصادر التمويل اللازمة لتغطية نفقات العمليات التشغيلية اليومية للمؤسسة. يسمح تمويل الأصول الثابتة (الآلات والمعدات) لرواد الأعمال بتأمين ما يصل إلى 80% من تمويل أصول الآلات أو المعدات الجديدة لمؤسسة قائمة. أما بالنسبة لتمويل الفواتير (الذمم المدينة) فهو منتج تمويل رأس المال العامل قصير الأجل يهدف إلى تلبية احتياجات رأس المال العامل ويوفر ما يصل إلى 80% من السلفيات للذمم التجارية المدينة قبل الاستحقاق وفقا للشروط المتفق عليها.
يتيح تمويل ضمان الأداء لصاحب المشروع ضمان 70% من قيمة ضمان الأداء. ويعتبر عقداً يضمن الوفاء بالالتزامات المالية المتعاقد عليها من خلال ضمان الأداء. يعمل تمويل مخزون التجارة الإلكترونية على تعزيز مشاريع التجارة الإلكترونية ومتاجر التجزئة الرقمية من خلال توفير الدعم المالي الفوري. وهو يمثل ما يقرب من 80% من تكاليف إنتاج السلع النهائية ويسمح لرواد الأعمال بتوفير مخزون كاف لمواسم ذروة المبيعات. وأخيراً، يوفر تمويل التكنولوجيا الزراعية حلولاً مالية تنافسية تسهل اعتماد التكنولوجيا في القطاع الزراعي، بهدف دعم الابتكار والاستدامة وتعزيز نمو القطاع الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى