أخبار العالم

4 آلاف شركة باكستانية في غرفة عجمان

عجمان: “الخليج”
استقبل سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، حسين محمد القنصل العام لجمهورية باكستان الإسلامية في الدولة لتعزيز التعاون المشترك وتوطيد العلاقات الثنائية. وناقشا تطوير حجم التجارة الثنائية وزيادة فرص الاستثمار المتبادل في قطاعات التصنيع والمنتجات الزراعية والطاقة المتجددة.
حضر اللقاء علي راشد الكيتوب المدير التنفيذي لقطاع دراسات وتنمية الاستثمار بالغرفة وعلي ذب خان مستشار التجارة والاستثمار بالقنصلية وذلك في مقر الغرفة.
ورحب السويدي بالمشاركين وأكد عمق علاقات الصداقة القائمة بين دولة الإمارات وباكستان .. مشدداً على أهمية اللقاء ودوره في فتح قناة تواصل مباشر لبحث فرص التعاون المشترك بين عجمان وباكستان. ورصد الفرص الاستثمارية المتاحة للطرفين بما يدعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية للغرفة المتمثلة في تعزيز تنافسية الإمارة وجذب الاستثمار، لاسيما وأن عدد الأعضاء من الجنسية الباكستانية في المجلس بلغ 4,194 عضواً خلال عام 2023 وعضوية. وتتركز أنشطتها في قطاعات تجارة التجزئة والبناء والتصنيع وأنشطة الأغذية والمشروبات والإقامة.
واطلعت الغرفة على مجموعة من المزايا والتسهيلات التي تقدمها الإمارة لرواد الأعمال والمستثمرين، والفرص المتاحة في «الصناعة والتجارة والسياحة والبناء والتشييد والعقار والتعليم والرعاية الصحية والخدمات وغيرها من القطاعات». كما اطلع الوفد على أهم المعارض والفعاليات التي تنظمها الغرفة وفرص مشاركة الجانب الباكستاني فيها.
وركز اللقاء على مناقشة فرص التعاون في العديد من القطاعات، بما في ذلك الصناعات التحويلية والقطاع الزراعي وسبل الاستفادة من التقنيات الحديثة والطاقة المتجددة. كما أوصى المشاركون بضرورة تنظيم منتديات وفتح قنوات مباشرة بين رواد الأعمال والمتخصصين في الجهات الحكومية في عجمان وباكستان، للتعرف على أفضل الممارسات ومناقشة الشراكة والتعاون.
وتقدم حسين محمد بالشكر للغرفة على حسن الاستقبال، وأشاد بتنوع الفرص الاستثمارية التي توفرها الإمارة، ومميزات بيئة الأعمال في عجمان، لتسهيل الأعمال. كما قدم لمحة عامة عن الفرص المتاحة في باكستان في العديد من المجالات، وخاصة صناعة النسيج والملابس والزراعة.
وأكد أهمية المعارض كقنوات لزيادة التعاون وتطوير حجم التبادل التجاري بين البلدين، داعيا الغرفة للمشاركة في معرض صناعة النسيج والأقمشة والملابس الذي سيقام في أكتوبر المقبل بمدينة نصر. كراتشي، موضحاً أن المعرض يعتبر نافذة دولية لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات في قطاع النسيج.
وفي نهاية اللقاء تبادل السويدي ومحمد الدروع والهدايا التذكارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى