أخبار العالم

“أجوان خورفكان” يجذب انتباه المستثمرين خلال الملتقى

الشارقة: “الخليج”
استعرضت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) ثلاثة من مشاريعها الكبرى، وهي «أجوان خورفكان»، و«جزيرة مريم»، و«مدينة الشارقة المستدامة»، وذلك خلال مشاركتها في الدورة السابعة لمنتدى الشارقة للاستثمار، الذي أقيم تحت رعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق». برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وركزت “شروق” على مشروع “أجوان” السكني في خورفكان، والذي يتميز بموقعه الاستراتيجي على خليج عمان، مع إطلالات ساحرة على الجبال المحيطة، ويجمع بين الطبيعة الخلابة والتصميم السكني الأنيق.
وشهد جناح شروق خلال يومي المنتدى إقبالا كبيرا من المستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية ذات عوائد عالية ومواقع مميزة مناسبة لقضاء العطلات أو الاسترخاء في عطلة نهاية الأسبوع. تهدف أجوان إلى إنشاء مجتمع مزدهر، حيث تقدم مزيجًا من خيارات الضيافة والتجزئة والسكن والترفيه، وكلها مصممة لتلبية احتياجات العائلات وأولئك الذين يبحثون عن تجارب لا تنسى.
الاهتمام المتزايد
وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق): «يسعدنا أن نرى الاهتمام المتزايد بمشاريعنا مثل «أجوان» في المنتدى. وباعتباره أحد مشاريعنا الرائدة، فهو يتميز بتصميمه المدروس وموقعه المتميز، مما يجعله أحد مشاريع الواجهة البحرية الأكثر جاذبية لدينا. تم تصميم العديد من المشاريع مثل أجوان ومدينة الشارقة المستدامة وجزيرة مريم لرفع معايير المعيشة المستدامة والفاخرة في الشارقة – كيف تدعم شروق رؤية الشارقة الإستراتيجية؟ لقد أتاح المنتدى لشروق فرصة قيمة لإثبات التزامنا بتطوير مشاريع مستدامة ومؤثرة تعمل على تحسين نوعية الحياة مع خلق فرص استثمارية جذابة للمستثمرين في جميع أنحاء العالم.
وفي الأشهر الأخيرة، اجتذبت أجوان اهتمامًا واسع النطاق من المستثمرين إلى حد كبير بسبب ميزاتها الرئيسية، بما في ذلك الأسعار التنافسية والمعيشة عالية الجودة والموقع الاستراتيجي ومناطق الجذب السياحي لجميع الأعمار. وحظيت مبانيها السكنية “الجون” و”الساحل” بإطلالاتها الآسرة، بشعبية كبيرة لدرجة أنه لم يبق منها سوى عدد قليل من الوحدات المتاحة للبيع. كما يضم المشروع أول حديقة مائية من نوعها في المنطقة الشرقية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع على بعد 5 دقائق فقط بالسيارة من مناطق الجذب الرئيسية في خورفكان، مثل الشلال والمدرج.
المرحلة الأولى
وتتكون المرحلة الأولى من «أجوان» من 79 وحدة، بشقق مكونة من غرفتي نوم تتراوح مساحتها من 127 إلى 231 متراً مربعاً، وتبدأ الأسعار من 1,899,000 درهم. وتبدأ أسعار الشقق المكونة من ثلاث غرف نوم، والتي تتراوح مساحتها من 168 إلى 289 متراً مربعاً، من 2,099,000 درهم. وتتراوح مساحات الشقق الدوبلكس المكونة من ثلاث غرف نوم بين 235 و275 متراً مربعاً وتبدأ أسعارها من 3,799,000 درهم. وتتراوح مساحات الشقق المكونة من أربع غرف نوم من 225 إلى 369 متراً مربعاً، وبأسعار تبدأ من 2,799,000 درهم. وتتراوح مساحات الشقق الدوبلكس المكونة من أربع غرف نوم بين 272 و312 متراً مربعاً، وبأسعار تبدأ من 4,199,000 درهم. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من عام 2026.
كما عرضت “شروق” خلال المنتدى مشروع جزيرة مريم، وهو مشروع متعدد الاستخدامات يضم 20 مبنى سكنيا يضم أكثر من 3500 منزل. ويمتد هذا المشروع على مساحة واسعة تبلغ 3.3 مليون قدم مربع، ويتمتع بإطلالات خلابة على شاطئ الممزر والخان. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في عام 2026.
تعرف زوار معرض شروق على مدينة الشارقة المستدامة، أول مجتمع سكني مستدام تم تطويره من قبل شروق بالتعاون مع دايموند ديفلوبرز. لقد أصبح هذا المشروع من أكثر المجتمعات السكنية المرغوبة، حيث تم بيعه بالكامل تقريباً، ولم يتبق منه سوى عدد قليل من الفلل. وقد تجاوزت مبيعاتها مؤخرًا 2.5 مليار درهم إماراتي عبر جميع المراحل الأربع، ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة النهائية في عام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى