أخبار العالم

اتحاد حقوق الإنسان يدعو إلى تنفيذ اتفاق العمل المناخي

دعت جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان دول العالم إلى تنفيذ وعودها والتزاماتها المتعلقة باتفاق الإمارات التاريخي بشأن تسريع العمل المناخي، بهدف الحد من ظاهرة تغير المناخ والحفاظ على مستقبل كوكب الأرض، كجزء من مشاركته في الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان، بمبنى الأمم المتحدة بجنيف.
وأدلت الرابطة ببيان شفهي باللغة الفرنسية أمام مجلس حقوق الإنسان، في إطار المناقشة العامة حول الجهود الدولية لحماية المناخ، وذلك ضمن البند الثاني من جدول أعمال الدورة الحالية لاجتماعات المجلس.
وأكد أهمية اعتماد “اتفاقية الإمارات للمناخ” كوسيلة لتحقيق الأهداف التي تسعى المفوضية السامية لحقوق الإنسان وكافة الهيئات الدولية إلى تحقيقها، باعتبارها من أكثر النتائج فعالية وأهمية لتحقيق حقوق الإنسان المنشودة. التوازن بين احتياجات التنمية والعمل المناخي.
واعتبرت نتائج مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28)، الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة، انتصارا كبيرا للعمل المتعلق بحماية البيئة والمناخ، حيث تعتبر القرارات المتخذة هي الأهم والأكبر على المستوى الدولي، وما ساهمت فيه من تعزيز تضامن الدول وتحقيق أهدافها. العدالة المناخية.
وحذرت الجمعية في بيانها من الآثار والعواقب المرتبطة بالتغير المناخي على حياة الأجيال القادمة، مؤكدة أن هذه تحديات لا يمكن تجاهلها أو تأجيلها، لأنها ستسهم سلباً في القضاء على ضروريات الحياة وتقوض مستقبل المجتمع. التمتع بحقوق الإنسان بشكل كبير.
وأعرب عن بالغ تقديره لجهود المجلس الدولي المعني بحماية البيئة والمناخ، استنادا إلى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، مشيداً بجهود المفوضية السامية لحقوق الإنسان، الرامية إلى تحقيق العدالة المناخية. وهو ما يكمل الجهود التي تبذلها الهيئات الدولية لضمان التمتع الكامل بحقوق الإنسان.
شاركت الجمعية في أعمال الدورة الـ 57 لمجلس حقوق الإنسان بوفد برئاسة الدكتورة فاطمة خليفة الكعبي رئيس مجلس إدارة الجمعية وفريق من الخبراء الدوليين ، ويستمر حتى الدورة التاسعة أكتوبر المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى