أخبار العالم

سوريا تستضيف النسخة النهائية لكأس الإمارات للخيول العربية

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للجواد العربي، ومرافقة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة تستضيف الجمهورية العربية السورية الشقيقة البطولة العاشرة المرحلة النهائية من النسخة الأولى لكأس العالم للخيول العربية 2024.
وتستقطب البطولة، التي يستضيفها نادي سيف الشام للفروسية في العاصمة السورية دمشق، نخبة من أفضل الخيول العربية السورية، تتنافس على ألقابها المختلفة.
وأنهت اللجنة المنظمة استعداداتها لانطلاق البطولة النهائية في سوريا التي تعتبر من أهم موائل الجواد العربي حيث أن العديد من الخيول موطنها صحراء الشام وكانت المدن السورية وجهة مهمة لمعظم الخيول العالمية. جاء المسافرون والوفود بقصد الاستكشاف والبحث عن الخيول العربية الأصيلة.
كما تعتبر سوريا من أهم دول العالم للخيول العربية الأصيلة، إذ تلعب دوراً مهماً كأحد وجهات ومصادر الحصان العربي الأصيل، وتشرف الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة على تنظيم البطولة. جمال الحصان. البطولات.
تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس الإمارات العالمية لخيول الهجن انطلقت في سبتمبر من العام الماضي، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتتضمن 10 بطولات تقام في دول الشرق الأوسط، أوروبا، أفريقيا، أستراليا، أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية بالتنسيق مع الجهات المختصة في تلك الدول وتم توزيع جوائز مالية سخية على الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل بطولة.
أقيمت بطولة كأس العالم الأولى لطيران الإمارات لموسم 2024 في فبراير الماضي في أستراليا، وشهدت مملكة البحرين البطولة الثانية التي أقيمت في مارس، فيما شهدت مدينة سكوتسديل الأمريكية البطولة الثالثة، التي أقيمت أيضًا في مارس، في حين وأقيمت البطولة الرابعة في الأول من يونيو بفرنسا، وحضرت الدنمارك البطولة الخامسة في يونيو الماضي، بينما استضافت مصر البطولة السادسة أواخر يونيو، والبطولة السابعة أقيمت في البرازيل في يوليو، بينما استضاف المغرب البطولة الثامنة في الفترة من 20 إلى 20 يونيو. إلى 21 تموز/يوليو، ثم أقيمت النسخة التاسعة في جمهورية التشيك يوم 23 آب/أغسطس، قبل… للوصول إلى البطولة العاشرة والأخيرة من النسخة الأولى لكأس الجمهورية العربية السورية. (إضرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى