أخبار العالم

ويستقبل الوصل البطل، اليوم، متصدر النصر، في «ديربي دبي».

الشارقة: علي نجم
نشهد اليوم السبت، ثاني أيام الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين، قمتين مهمتين، حيث يستقبل الوصل حامل اللقب، ضيفه وجاره النصر، متصدر «ديربي دبي». بينما يلتقي الشارقة مع مضيفه الجزيرة، على أرضية استاد خالد بن محمد، في مباراة من العيار الثقيل.
وتشهد مباراة الأحد، مباراتين، حيث يلتقي شباب الأهلي مع الوحدة في دبي، بينما يلتقي العروبة مع مضيفه خورفكان.
الوصل-النصر
ويخوض الوصل حامل اللقب برصيد 4 نقاط مباراة لا مجال فيها للخطأ، عندما يستقبل على ملعب ملعب زعبيل جاره النصر المتصدر برصيد 6 نقاط ويمتلك أكثر. نقاط الأداء اللطيف حتى الآن بعد المرحلتين الأوليين من المسابقة.
الفريق الأصفر، الذي يأتي إلى المباراة بروح الفوز الثمين على باختاكور في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا المخصصة للنخبة، لا يستطيع الانتظار للتأكد من حسم “الديربي” حتى المركز السابع. نقطة، والوصول إلى المنافسين والصعود إلى القمة، ولو مؤقتاً، خصوصاً أن العثرة أمام الفريق المجاور ستكون مريرة.
يدرك الفهود أن “دين” يمتلك الآن القوة والخطر اللذين يمكن أن يجعله خصمهم الأشرس حتى الآن هذا الموسم.
ويأمل المدرب الصربي ميلوس أن يستعيد الفريق خدمات الهداف التاريخي فابيو ليما، وأن يتواجد الصربي سردان في التشكيلة الأساسية، من أجل زيادة قوة وفعالية خط الوسط.
من جانبه، يتوقع النصر فوزاً سيضرب قطيعاً من الطيور بحجر واحد، إذ يطمح إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي وبقائه في صدارة الترتيب، فضلاً عن تكريم النصر. -الوصل الذي هزمهم 3 مرات الموسم الماضي، بما في ذلك نهائي الكأس، بنتيجة صعبة 4-0.
يأمل جمهور النصر أن يواصل علي مبخوت، المهاجم الجديد للفريق، كتابة فصول الحب بتسجيله في مرمى الوصل، بعد تسجيله 14 هدفاً في الشباك الصفراء خلال فترة دفاعه عن ألوان النصر الجزيرة.
واستطاع النصر في بداية الموسم أن يكشف عن وجهه الهجومي ومصادر الخطورة المتعددة في فريقه، بعد أن نجح في تسجيل 11 هدفاً في 4 مباريات، بتواجد 8 لاعبين حتى الآن.
وينتظر «العميد» بفارغ الصبر الفوز الثالث على التوالي ليصل إلى النقطة التاسعة، وهو مسلسل لم تعرف حلاوته منذ موسم 2015-2016.
الشارقة-الجزيرة
ويشهد استاد خالد بن محمد قمة رفيعة المستوى، عندما يستقبل الشارقة صاحب 6 نقاط من انتصارين، ضيفه الجزيرة (3 نقاط).
ويدرك “الملك” أن مباراة اليوم أكثر جدية في معرفة مستواه الحقيقي من أول مباراتين أمام جارتي كلباء والحصن.
عاد الفريق الأبيض من طاجيكستان بعد المباراة أمام الاستقلال في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا 2، بفوز ساحق 1-0، ليواصل سلسلة انتصاراته للمباراة الخامسة على التوالي على مستوى البطولة.
ويأمل الفريق الملكي في مواصلة الرهان على الجهاز الفني والجماهير، وحصد النقاط على ملعبه الذي لم يعرف مرارة الخسارة في البطولة في آخر 11 مباراة على التوالي، سواء على الملعب البيضاوي في سمنان. ، أو ملعب خالد بن محمد، حيث تقام المباراة اليوم.
لا يطيق المغربي حسين عموتة، مدرب فريق الجزيرة، الذي يعود إلى الإمارة الباسمة لمواجهة الفريق الذي دافع عن ألوانه كلاعب بين عامي 2001 و2003، الانتظار لقيادة «فخر العاصمة» نحو هدف ثمين. الفوز، خاصة أن أي تعثر بعد الخسارة في المرحلة الأولى أمام بني ياس سيضع الفريق في وضع سيء.
ويعول الجزيرة على الفرنسي نبيل فقير والأرجنتيني رامون مع نسكنس كيبانو للوصول إلى مرمى الفريق المضيف، فيما سيشهد خط الدفاع تواجد الثلاثي الدولي عبدالله إدريس وخليفة الحمادي وزايد سلطان الذي سيواجه الاختبار. للحد من خطورة وفعالية الهجوم الحقيقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى