أخبار العالم

يعترف فيرجسون بأنه قلق بشأن إصابته بالخرف

متابعة: دامية فالح
اعترف السير أليكس فيرجسون، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد والذي قاده إلى 13 لقبًا، بقلقه على مصير المدرب الراحل بوبي تشارلتون، أسطورة النادي.
توفي تشارلتون عن عمر يناهز 84 عامًا في أكتوبر الماضي بعد معاناة لسنوات من مرض الزهايمر (الخرف). يعلق فيرجسون: “عمري 82 عامًا ومن الواضح أنني قلق من الإصابة بالمرض، لكن ذاكرتي جيدة جدًا. لكنني لا أعرف إذا كنت سأبقى هكذا.” أشعر بالقلق بنسبة 100٪ بشأن الخرف وسأكذب إذا قلت إنني شعرت بشكل مختلف. أقرأ كثيرًا وأحل الألغاز، وأعتقد أن ذلك يساعدني. على منصة اليوتيوب هناك اختبارات تحتوي على 100 سؤال وأعاني عندما لا أحصل على إجابات صحيحة بنسبة 70%”.
وعن حياته بعد 11 عاماً من اعتزاله المهنة، قال فيرجسون: “إنه أمر جيد ولقد تأقلمت مع حياة التقاعد. أحيانًا أفتقد التدريب، وأتذكر أنه بعد عام من اعتزالي ذهبت مع زوجتي إلى نهائي أوروبي وقلت لها: “هذا ما أفتقده، المباريات الكبيرة، المباريات الأوروبية”. ثم حضرت معظم المباريات اللاحقة، نهائي دوري أبطال أوروبا، لأنني أجد ذلك شيئًا أحب القيام به كل يوم ولأن مانشستر يونايتد يجب أن يكون حاضرًا دائمًا في هذه الأحداث الكبيرة”.
ووصف فيرغسون زوجته الراحلة كاثي بأجمل طريقة قائلا: “حسنا، لقد كانت زوجة رائعة خلال الـ58 عاما التي أمضيتها معها، وأم رائعة وجدة مذهلة. “لقد كان قلب العائلة وقائد الفرقة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى