أخبار العالم

آلان شيرر يعتمد على مانشستر سيتي في ديربي الأحد ضد أرسنال

متابعة: دامية فالح
خاطب أسطورة نيوكاسل ومنتخب إنجلترا آلان شيرر صاحب الرقم القياسي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (أربع مرات متتالية) مانشستر سيتي، عند اختيار التشكيل المشترك الأفضل بينه وبين أرسنال قبل قمة مباراة الأحد بين الفريقين على ملعب الاتحاد. الملعب، معقل المدينة.
واختار شيرر 4 لاعبين فقط من أرسنال في تشكيلته، وفضل حارس السيتي البرازيلي إيدرسون على حارس أرسنال الإسباني ديفيد رايا، رغم تصدر رايا عناوين الأخبار بعد صده ركلة جزاء وتسديدة لاحقة أمام أتالانتا الإيطالي في المباراة الأولى للنسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا. والتي انتهت بالتعادل السلبي.
وسيطر لاعبو أرسنال على خط دفاع شيرر مع ويليام صليبا وجابرييل ماجالهايس ويورين تيمبر، وانضم إليهم الإنجليزي كايل ووكر لاعب السيتي.
وفي خط الوسط، اختار شيرر ثلاثي السيتي المكون من البلجيكي كيفين دي بروين والإسباني رودري والبرتغالي بيرناردو سيلفا. وفي الهجوم اختار فقط الإنجليزي ساكا من أرسنال، بينما من مانشستر سيتي النرويجي إيرلينج هالاند والإنجليزي فيل فودين.
وعن نتيجة مباراة السيتي أمام أرسنال وصيف البطل في الموسمين الماضيين، قال شيرر: «أتوقع التعادل. لقد كان أسبوعًا طويلًا ومرهقًا، وكان كلا الفريقين يلعبان في دوري أبطال أوروبا، لذا فإن عدم حدوث التعادل سيكون أمرًا سيئًا بالنسبة لهم، حتى لو كان السيتي يلعب على أرضه”.
وقلل الإسباني بيب جوارديولا من أهمية المباراة في حسم لقب الموسم، وقال: «المباراة ليست مهمة للغاية على صعيد الترتيب. المباراة المهمة ستكون عندما نذهب إلى لندن في النصف الثاني من الموسم. لا نطمح إلى الفوز لتقليص الفارق مع أرسنال إلى 5 نقاط، بل نطمح إلى تقديم مباراة جيدة”. ونصح محللون أرسنال بـ”ركن الحافلة” على طريقة جوزيه مورينيو لإيقاف هجمات السيتي، كما فعل إنتر ميلان الإيطالي مع السيتي في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، لكن الإسباني ميكيل أرتيتا رفض وقال إنه يفضل اللعب بطريقته الخاصة. الطريق، بينما قالت الجماهير إن طعم التعادل لأرسنال سيكون مثل… الخسارة. من جانبه تجاهل رايا مدافع أرسنال أسطورة النادي الفرنسي تييري هنري عندما سئل عن أفضل المحللين واختار لاعب مانشستر سيتي السابق ميكا ريتشاردز. وأشاد ريا بعمل مدرب حراس المرمى إيناكي كنا، وقال: حديثه معه قبل ركلة الجزاء ساعده كثيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى