أخبار العالم

هنغاريا تستجوب رئيس شركة مرتبطة بالبيجر في لبنان

بودابست-(رويترز)
قالت الحكومة المجرية يوم السبت إن أجهزة المخابرات في البلاد استجوبت الرئيس التنفيذي لشركة BAC Consulting، وهي شركة مقرها بودابست مرتبطة بأجهزة الاستدعاء التي يستخدمها أعضاء جماعة حزب الله اللبنانية التي انفجرت الأسبوع الماضي.
قالت شركة غولد أبولو التايوانية لصناعة أجهزة النداء، الأربعاء، إن نموذج الأجهزة المستخدمة في تفجيرات لبنان من إنتاج شركة BAC Consulting، مضيفة أنها منحت الشركة علامتها التجارية فقط ولم تشارك في إنتاج الأجهزة.
قالت كريستيانا بارسوني أرسيدياكونو، 49 عامًا، المالك والرئيس التنفيذي لشركة BAC Consulting، لشبكة NBC News الأسبوع الماضي إنها لم تنتج أجهزة الاستدعاء، مضيفة أنها كانت “مجرد وسيط”.
وقال المكتب الصحفي الدولي للحكومة المجرية في بيان: إن أجهزة المخابرات المجرية تجري تحقيقاتها منذ الأربعاء واستجوبت بارسوني أرسيدياكونو عدة مرات.
وأصدر المكتب الصحفي الدولي بيانا نقلا عن مكتب حماية الدستور، وهو أحد وكالات الاستخبارات المجرية.
وأكد مكتب حماية الدستور ما ورد في بيان حكومي صدر سابقًا، وجاء فيه: إن أجهزة النداء المستخدمة في التفجيرات الجماعية لم تكن موجودة مطلقًا في المجر.
وقالت حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان في وقت سابق إن شركة BAC Consulting “هي شركة وسيطة تجارية، وليس لها مواقع إنتاج أو تشغيل في المجر”.
وانفجرت أجهزة الاستدعاء وأجهزة الاتصال اللاسلكي التي يستخدمها أعضاء حزب الله يومي الثلاثاء والأربعاء.
وارتفع إجمالي عدد القتلى في تلك الانفجارات إلى 39 شخصا وإصابة أكثر من ثلاثة آلاف شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى