أخبار العالم

رونالدو يقود النصر للفوز على الاتفاق في أول مباراة له مع بيولي

الرياض – أ ف ب
حقق النصر بداية مثالية تحت قيادة مدربه الإيطالي الجديد ستيفانو بيولي، بفوز كبير على الاتفاق 3-0، الجمعة، في المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم.
أعلن النصر، الأربعاء، تعاقده مع المدير الفني السابق لفريق ميلان الإيطالي، خلفاً للبرتغالي المقال لويس كاسترو، الذي فقد وظيفته بعد بداية غير واضحة للموسم الجديد.
تعادل النصر مرتين في ثلاث مباريات بالدوري المحلي واكتفى بالتعادل على ملعب الشرطة العراقي (1-1) يوم الاثنين في أول مباراة له في دوري أبطال آسيا النخبة.

رونالدو يقود النصر للفوز على الاتفاق في أول مباراة له مع بيولي

وحقق النصر مجموع انتصارين في ست مباريات بمختلف المسابقات هذا الموسم، قبل أن يتمكن الجمعة من الفوز على الاتفاق بثلاثة أهداف واضحة في مباراة انتهت الشوط الأول بالتقدم بهدف للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء خطفها سلطان الغنام (33) ليرتفع رصيده إلى 3 أهداف في أربع مباريات.
وفي الشوط الثاني أضاف الوافد الجديد سالم النجدي الهدف الثاني للنصر بعد تسديدة مرتدة فشل الحارس في التعامل معها وبعد تمريرة مميزة من السنغالي ساديو ماني (56)، قبل أن يسدد البرازيلي أندرسون تاليسكا الضربة الأخيرة. ويضيف الاتفاق الهدف الثالث بتمريرة جميلة أخرى من ماني (70).
وقال بيولي: “الفريق لعب مباراة جيدة اليوم أمام الاتفاق، هناك مجال كبير للتطور وأنا راضٍ تماماً عما رأيته من اللاعبين في هذه المباراة”، مضيفاً: “لقد وجدت فريقاً ممتازاً”. الرغبة لدى اللاعبين وأرى أن هناك فرصة كبيرة للنمو، خاصة من جانب الشباب”.
وبانتصاره الثاني رفع النصر رصيده إلى 8 نقاط، ليحتل المركز الرابع مؤقتا بفارق نقطة واحدة عن كل من الاتحاد والهلال حامل اللقب، اللذين سيواجهان بعضهما البعض يوم السبت على ملعب الأخير. في الاتفاق نفسه الذي بقي في المركز الثالث مؤقتا بعد الهزيمة الأولى هذا الموسم.
وبهدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع، خرج الأهلي منتصرا من المباراة وفاز بنتيجة 4-2 بفضل ثنائية الإنجليزي إيفان توني في مباراة انتهى شوطها الأول بالتعادل بعد تقدم الأهلي عن طريق الإسباني جابرييل فيجا. (13)، قبل أن يرد أيمن فلاتة (45+9).
وأعاد توني التقدم للأهلي في الثواني الأولى من الشوط الثاني (46)، لكن الجزائري فاروق الشافعي أدرك التعادل مجددا (65).
وبدا أن الفريقين في طريقهما للاكتفاء بالتعادل قبل أن يدخل البرازيلي روبرتو فيرمينو على خط المرمى ليسجل هدف الافتتاح للأهلي في الوقت بدل الضائع (90+8)، ثم يحسم توني الموقف نهائيا. وسجل جميعهم الهدف الثاني له في المباراة والرابع لفريقه (90+16).
ورفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد داماك عند 3 نقاط في المركز الخامس عشر.
وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الخليج أمام الفيحاء، ليرتفع رصيد الأول إلى 4 نقاط في المركز الثالث عشر، فيما حصل الأخير على النقطة الأولى وبقي في المركز الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى