أخبار العالم

آرسنال يريد تحدي السيتي في سباق اللقب

مانشستر- أ ف ب
سيتم وضع طموح أرسنال للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز على المحك عندما يفوز على مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية، يوم الأحد.
ويتصدر سيتي حاليا الترتيب بأربعة انتصارات شاملة، أبرزها بفارق نقطتين عن أرسنال، الذي أهدر الفوز بتعادله مع برايتون.
ونجح رجال المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا في منع السيتي من تسجيل هدفين الموسم الماضي، لكنهم لم يتمكنوا من إيقاف فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا الرائع الذي فاز باللقب للمرة الرابعة على التوالي (رقم قياسي).
في الموسمين الماضيين، احتل أرسنال المركز الثاني خلف السيتي، وهذه المرة يأمل أن يحسم المركز الثالث لصالح فريق شمال لندن.
ويعتقد كثيرون أنه سيكون موسم “الجانرز”، ليختتم فترة الطلاق مع اللقب المستمر منذ عام 2004، في عهد المدرب الفرنسي أرسين فينغر، الذي قادهم للفوز باللقب دون معاناة. أي هزيمة.
ويقود السيتي النرويجي إيرلينج هالاند، الذي سجل تسعة أهداف، بفارق كبير عن أقرب منافسيه في جدول الهدافين.
لكن أرسنال، بطل الدوري 13 مرة، قدم أوراق اعتماده بعد فوزين خارج قواعده، أمام أستون فيلا وتوتنهام.
أسس متينة
ويعتمد أرسنال على صلابة دفاعه. ويقارن البعض بين ثنائي قلب الدفاع الفرنسي ويليام صليبا والبرازيلي جابرييل بثنائيات تاريخية، بينما أنقذ حارس مرمى المنتخب الإسباني ديفيد رايا مؤخرًا مرماه بتصديات مذهلة.
في خمس مباريات في مسابقات مختلفة، استقبلت شباك أرسنال هدفًا واحدًا يتيمًا، عندما لعب بعشرة لاعبين ضد برايتون.
قال صليبا: “نريد جميعًا تحقيق شيء ما”. الفوز بهذه البطولة ليس بالأمر السهل، لكن عندما تحصل على المركز الثاني مرتين، تريد أن تتوج”.
وتابع لاعب المنتخب الوطني: “سنقدم كل شيء، حتى أكثر من الموسم الماضي. لا نريد أن ننهي الموسم في المركز الثاني أو الثالث أو الرابع”. نريد الفوز بالبطولة وسنقدم كل ما لدينا”.
عندما تعادل أرسنال 0-0 مع السيتي في اليوم الأخير من شهر مارس، غادر الفريق الضيف ملعب الاتحاد سعيدًا بالبقاء في صدارة الترتيب.
لكن سيتي لم يهدر نقطة واحدة في آخر تسع مباريات، ليحقق اللقب بفارق نقطتين عن الفريق اللندني.
وقال أرتيتا يوم الجمعة: “في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، كان (السيتي) هو الأكثر ثباتًا، ليس فقط من حيث النتائج، ولكن أيضًا من حيث الهيمنة والثبات في تقديم العروض على مستوى عالٍ”.
“هذا هو التحدي – يقول مساعد غوارديولا السابق – علينا أن نذهب إلى هناك ونثبت أننا خطونا خطوة إلى الأمام وأننا قادرون على المنافسة”.
إذا فاز أرسنال على ملعب لم يفز فيه منذ عام 2015، فسيتم تجديد التركيز على الاقتران الدفاعي القوي.
كما فشل هالاند في التسديد على المرمى في آخر مباراتين له في الدوري، أمام صليبا وجابرييل الموسم الماضي.
وأضاف صليبا عن سر الثنائية مع البرازيلي الذي سبق له أن ارتدى ألوان ليل الفرنسي: “أنا بخير وهو بخير”. نحن نتحدث الفرنسية ونخوض موسمنا الثالث معًا.
“نحن نعرف بعضنا البعض جيدًا وأنا سعيد بلعب كل مباراة بجانبه. “لقد نشأنا معًا لأنه صغير أيضًا، لذا من الجيد أن يكون بجانبي.”
وفي مباريات الدوري الـ65 التي شارك فيها الثنائي، حافظ أرسنال على نظافة شباكه في 30 مباراة واستقبلت شباكه 51 هدفًا.
وقال جوارديولا مدرب سيتي: “هذا فريق جديد رائع ويدافع بشكل جيد. لا يمنحون الفرص ولا الأهداف. “إنهم يسيطرون على كل شيء بطرق عديدة.”
وكتب مدافع ليفربول السابق والمحلل الحالي جيمي كاراغر على موقع تيليغراف: “وليام صليبا وغابرييل على أعتاب الانضمام إلى النخبة”.
وتابع: “إذا ظلوا معًا، فسيشكلون شراكة تذكرنا بثنائيين رائعين من جيلي: جون تيري وريكاردو كارفاليو في تشيلسي وريو فرديناند ونيمانيا فيديتش في مانشستر يونايتد”.
لكن قبل الوصول إلى هذا المركز، يجب على آرسنال إضافة الألقاب إلى خزانة ألقابه، وذلك تماشيًا مع إحصائياته الرائعة خلال المواسم الثلاثة الماضية.
قد يكون إنهاء خسارة سيتي لمدة عامين على أرضه بمثابة تحذير واضح لنهاية مختلفة لصراع الدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى