أخبار العالم

نزهة في الطبيعة الأسترالية

إعداد: خنساء الزبير

أستراليا هي الفضاء الذي يحتضن الطبيعة بمختلف ظلالها، من السهول الصفراء الشاسعة إلى المياه الزرقاء المذهلة، تتقاسمها إحدى أقدم الثقافات في العالم مع موجات متتالية من الوافدين الجدد من جميع أنحاء العالم لتشكل لوحة من اندماج الإنسان مع خلفية من طبيعة خارقة للطبيعة.
باعتبارها أكبر جزيرة على وجه الأرض، وتمتد على عدة مناطق زمنية، فهي تتمتع بمجموعة من المناظر الطبيعية بدءًا من الصحاري القاحلة الشاسعة والمراعي إلى الغابات المطيرة الاستوائية المورقة والمدن الساحلية المشمسة.
ويعني موسم الربيع، الذي يصل في شهري سبتمبر إلى نوفمبر، هطول المزيد من الأمطار في عدد من المناطق ولكن مع درجات حرارة أكثر اعتدالًا، مما يسهل تجربة حياة المدينة ومناطق الضواحي والاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية.
مركز أحمر

صورة

منطقة من الإقليم الشمالي تتيح للزائر فرصة الاستمتاع بغروب الشمس فوق الصخرة الهائلة الأشهر في العالم “أولورو” والتي تمثل أهمية كبيرة لشعب الأنانجو، وعظمة القباب الحمراء الـ 36 في المنطقة المجاورة. يعد كاتا تجوتا، الموجود داخل نفس الحديقة الوطنية، مشهدًا آخر لا ينبغي تفويته.
يتم تعزيز هذا الجمال الطبيعي للصحراء من خلال المنشآت الفنية الغامرة.
في حين أن هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية، مثل الرحلات ذات المناظر الخلابة وركوب الجمال، فإن استكشاف أقدم ثقافة حية في العالم له طابع مختلف.
بالقرب من متنزه أولورو وواتاركا الوطني، يمكن المشاركة في جولات المشي ودروس الفن التي يقودها مرشدون من السكان الأصليين.
منطقة الأنهار الشمالية

صورة

يعد خليج بايرون البوهيمي، الذي أصبح وجهة مفضلة لدى المشاهير والرحالة، الوجهة الأكثر شعبية في شمال نيو ساوث ويلز، ولكنه جزء صغير فقط من منطقة الأنهار الشمالية، موطن القرى الخلابة والمدن الهادئة التي تستحق الاستكشاف في الداخل.
يمكنك السباحة في Killeen Falls أو التنزه عبر مجتمع Newbar الساحر أو تذوق المنتجات في مزارع المكاديميا المحيطة وأكشاك المزرعة. تجربة لا ينبغي تفويتها هي زيارة قسم تويد من مسار السكك الحديدية في الأنهار الشمالية. افتتح في عام 2023. يربط المسار هذا السكة الحديدية المهجورة التي يبلغ طولها 15 ميلاً تعرض القرى التاريخية في المنطقة ومن الأفضل استكشافها بالدراجة.
نوصي بزيارة سوق المزارعين Mullumbimby صباح يوم الجمعة.
جزيرة الكنغر

صورة

يعد أحد أفضل مواقع الحياة البرية ورحلات السفاري في أستراليا، والذي يقع قبالة أديلايد، ملاذاً للحياة البرية، بما في ذلك حيوانات الكنغر والولب والكوالا وخلد الماء وغيرها الكثير.
يمكن رؤية طيور البطريق الصغيرة في الجزيرة وهي تتجه إلى جحورها في بينيشو ويمكن رؤية ثالث أكبر مستعمرة لأسود البحر في العالم بين منحدرات الحجر الجيري.
يمكن للزوار إلقاء نظرة على الببغاء الأسود اللامع المهدد بالانقراض وذيله الأحمر، أو رؤية الدونات الخجولة للغاية، وهي حيوان جرابي صغير مستوطن في الجزيرة.
الجزيرة ليست ملاذاً للحياة البرية فحسب، بل هي أيضًا موطن لعدد لا يحصى من المنتجين المحليين، مثل مربي النحل الذين ينتجون العسل من مستعمرة النحل الليغوري الأصيلة الوحيدة المتبقية في العالم.
شاطئ بوندي

صورة

أحد أفضل الشواطئ في العالم، على الرغم من ازدحامه، فهو أقرب شاطئ مطل على المحيط إلى وسط المدينة (على بعد 8 كم)، ويتميز بأمواج جيدة باستمرار وهو رائع للسباحة حيث يبلغ متوسط ​​درجة حرارة الماء 21 درجة مئوية.
إذا كان البحر هائجًا بعض الشيء، يمكنك التوجه إلى حمامات المياه المالحة الملائمة للأطفال على طرفي الشاطئ، والتي تم تحسينها في عام 2019. كما يتزلج راكبو الأمواج على الامتدادات الرملية على طرفي الشاطئ، وهي مكان جيد للطلاب.
في الطرف الشمالي من الشاطئ توجد منطقة عشبية بها شوايات تعمل بقطع النقود المعدنية.
الشاطئ محاط بشبكة تحميه من أسماك القرش البيضاء الكبيرة.
الحدائق النباتية الملكية

صورة

تعد الحدائق النباتية الملكية في ملبورن واحدة من أروع الأمثلة على المناظر الطبيعية الفيكتورية في العالم، حيث تجتذب أكثر من مليوني زائر سنويًا.
ويضم نباتات من جميع أنحاء العالم وعرضًا قويًا للنباتات الأسترالية الفريدة.
توجد أنظمة بيئية صغيرة وحديقة أعشاب وغابات مطيرة أصلية وسط مساحات خضراء كبيرة مناسبة للنزهات وتنتشر فيها برك البجع.
ومن الأعلى تبدو هذه الحدائق الجميلة التي تمتد على مساحة 38 هكتاراً، وكأنها مجموعة من الرئات الخضراء العملاقة في قلب المدينة. وفي الصيف، تعد الحدائق موطنًا لسينما ضوء القمر، وهي سينما متنقلة تعرض الأفلام الكلاسيكية والجديدة تحت النجوم. تعد العروض المسرحية الخارجية أيضًا من أبرز الأحداث الصيفية، بدءًا من مسرحيات شكسبير وحتى The Willow Wind، وغالبًا ما تكون مناسبة للأطفال.
يوصى بشدة بالقيام بجولة تراث السكان الأصليين الأستراليين، حيث إنها موقع ذو أهمية ثقافية لأمة كولين المحلية، وخلال الجولة ستتعلم كيفية التعرف على النباتات المحلية المهمة مع دليل السكان الأصليين.
صخرة متموجة

صورة

وتشكلت الصخور المتموجة متعددة الألوان في ويف روك، على بعد 209 أميال شرق بيرث، منذ حوالي 60 مليون سنة بسبب العوامل الجوية والتآكل المائي.
وهي مليئة بالألوان الناتجة عن الجريان السطحي من الينابيع المعدنية المحلية وتتشكل على شكل حافة واحدة من أكبر نتوءات الجرانيت التي تسمى هايدن روك. على الرغم من أنها ليست ضخمة، حيث يبلغ طولها 49 قدمًا فقط وطولها 360 قدمًا، إلا أنها مثيرة للإعجاب.
يؤدي مسار شديد الانحدار إلى قمة هايدن روك، ويمر عبر جدار خرساني مبني على طول الجزء العلوي من الصخرة لمنع راكبي الأمواج من السقوط في الهاوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى