أخبار العالم

قاعدة الـ 30 يومًا لإدارة نفقاتك الشهرية بكفاءة

أبوظبي: “الخليج”

تختلف الأساليب والقواعد التي يتبعها الأفراد والعائلات لإدارة النفقات الشهرية ومحاولة تقليل المشتريات، مما يساعد على توفير المال، كما تسمى قاعدة الـ 30 يومًا.
في كثير من الأحيان تفشل محاولاتنا للتخطيط للتحكم في النفقات بهدف توفير بعض الأموال، لكن هذا لا ينبغي أن يؤدي بنا إلى الإحباط، حيث يمكننا المحاولة مرة أخرى، لأن الاعتياد على توفير المال ليس بالمهمة السهلة، فهو مهم، حيث أن هناك هناك العديد من التحديات التي يمكن أن تعيق الإنسان، وتمنعه ​​من الوصول إلى هدفه. ولذلك يجب علينا أولاً أن نتعلم ثقافة الادخار ونجعلها عادة حتى نحقق أهدافنا. لذلك، سنتحدث في هذا المقال عن إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لإدارة النفقات الشهرية وتوفير المال، والتي تسمى بقاعدة الـ 30 يومًا. ولكن قبل أن ندخل في تفاصيل هذه القاعدة، علينا أولاً أن نتعرف على قاعدة الـ 30 يومًا. قاعدة الإنفاق اليومي.
قاعدة الـ 30 يومًا
كثير من الناس يلاحقون رغباتهم أثناء التسوق. لديهم شغف بشراء كل ما يمكن أن يفكروا فيه، والذي غالبًا ما يكون أشياء عديمة الفائدة. ولا يمكنهم مقاومة العروض المغرية والمقتنيات المغرية في مراكز التسوق أو عبر المنصات الإلكترونية التي تروج لمنتجاتهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها. على الإنترنت، مما قد يؤدي إلى صرف المبلغ المخصص للميزانية الشهرية حتى قبل نهاية الشهر، إذا كان ذلك لا يتسبب في تراكم الديون، خاصة إذا كنت تعتمد على البطاقة الائتمانية لدفع ثمن المشتريات.
وهناك خطة مبتكرة يمكن اتباعها لحل هذه المشكلة. يمكنك ببساطة أن تأخذ قطعة من الورق وتكتب فيها كل الأشياء التي يعتقد الشخص أنه يحتاجها، وتضع هذه الورقة في مكان ظاهر في المنزل، ثم ترسلها. تتم عملية الشراء لمدة 30 يومًا، وبعد فترة الـ 30 يومًا المقررة، سيجد الشخص أنه لا يحتاج إلى عدد كبير من الأشياء التي قام بتدوينها، وبذلك يكون قد وضع حدًا لعمليات الشراء المندفعة، والتي. مدفوعون بالرغبة في الاقتناء أو حب الإنفاق وليس أكثر.
أنا ألتزم
وبعد أن يتبين من القائمة المكتوبة خلال الشهر أن الكثير من الأشياء ليست ضرورية، يمكن تحويل المبالغ المدخرة إلى حساب التوفير، وبالتالي يتم جمع المبالغ التي كان من الممكن صرفها على أشياء غير ضرورية في حساب التوفير، وأكثر من ذلك ومع الوقت ستزداد هذه المبالغ وستكون حافزاً للادخار أكثر، وسيكون من الصعب على الإنسان إهمال المبالغ التي يدخرها. للمساعدة في فرض هذه القاعدة، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات:
1- ادخار المبالغ الصغيرة:
هناك قاعدة بسيطة يمكن تطبيقها للتدرب على الادخار، وهي أنه يمكنك توفير مبلغ صغير عند قيامك بكل عملية شراء. ادخار هذه المبالغ الصغيرة قد لا يكون له أثر كبير في زيادة حجم المدخرات، لكن هذه الخطوة تساعد الشخص على الاعتياد على هذا الأمر وبعد فترة من الزمن يمكنه البدء في زيادة هذه المبالغ تدريجياً.
2- لا تأكل خارج المنزل:
اعتاد الكثير من الناس على تناول الطعام خارج المنزل يومياً تقريباً، حيث يبلغ متوسط ​​إنفاق الموظف على الطعام والقهوة خلال ساعات العمل حوالي 40 درهماً يومياً، أي حوالي 1000 درهم شهرياً، بالإضافة إلى تناول الطعام خارج المنزل مع العائلة خلال عطلة نهاية الأسبوع. أو المبالغ التي تنفق على الخروج مع الأصدقاء. وبهذه الطريقة يمكن معرفة مدى المبلغ الذي يمكن توفيره على مدى شهر إذا كان الشخص مثلاً يقوم بتحضير وجبته اليومية في المنزل بدلاً من شراء وجبات جاهزة أو الذهاب إلى أحد المطاعم، حيث أنه منذ يوم أو يومين يمكن تخصيص شهر للاستهلاك خارج المنزل. بهذه الطريقة يمكنك توفير مبلغ كبير من المال.
3- توفير 500 درهم:
لنفترض أن نقطة البداية هي توفير 500 درهم شهريًا. وبإجراء عملية حسابية بسيطة، يمكننا القول إن تحقيق هذا الهدف أمر بسيط للغاية، حيث أن توفير 18 درهماً فقط يومياً يوفر للشخص 500 ريال شهرياً. ويمكن القيام بذلك، على سبيل المثال، من خلال الاستغناء عن شراء فنجان من القهوة في الطريق إلى العمل وإعداده في المكتب. وقياسا على ذلك، يمكنك التخلص من أشياء كثيرة تبدو تكلفتها قليلة، لكنها في الواقع عكس ذلك تماما. وكما قلنا، هذه هي نقطة البداية، والتي يجب ألا نتوقف عندها. بل يجب زيادة المبلغ المدخر حتى تصل إلى هدف الادخار المنشود، أي تحقيق الأمان المالي في المستقبل.
الالتزام بخطوتين
لتحقيق هدف قاعدة الـ 30 يوما لإدارة النفقات الشهرية، عليك اتباع خطوتين، حيث أن إحداهما لا يمكن أن تؤتي ثمارها دون الأخرى. الخطوة الأولى هي التحكم في النفقات حتى يتمكن الشخص من الاحتفاظ بجزء من دخله بنهاية الشهر، والخطوة الثانية هي الحفاظ على المال الذي تم ادخاره والعمل على زيادته، وذلك باتباع بعض الخطوات التي ذكرناها بهدف تحقيق أهداف مالية طويلة المدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى