أخبار العالم

4 محظورات على مسؤول حكومي فيما يتعلق بالممتلكات الفيدرالية

دبي: حازم حلمي
يحدد القانون الاتحادي المتعلق بسياسات وإجراءات تأجير المباني والممتلكات الحكومية الفيدرالية عددًا من المحظورات التي يجب ألا يفرضها الموظفون على الممتلكات الفيدرالية.
بموجب القانون الاتحادي، يحظر على أي مسؤول حكومي القيام بأربعة أشياء تتعلق بالملكية الفيدرالية، وهي: استغلال المنصب أو الوظيفة للحصول على ميزة لنفسه أو للآخرين، أو استخدام نفوذه لتسهيل حصول الآخرين على ميزة غير مشروعة من أصول الاتحاد .
يحظر على أي موظف حكومي العمل كوسيط أو وكيل أو راعي لأي شخص أو جهة تتعاقد مع الجهة التي يعمل فيها الموظف لأداء عمل أو تقديم خدمة تتعلق بالبناء أو الصيانة أو الترميم أو الهدم أو المقاولات استخدام أو نقل ملكية أي من ممتلكات الاتحاد. وبموجب القانون، لا يجوز للمسؤول الحكومي أو الموظف في جهة اتحادية استخدام أصول الاتحاد لأغراض شخصية أو لأغراض أخرى غير تلك المقصودة، سواء كانت في عهدته أو في عهدة شخص آخر. لا يجوز لأي مسؤول أو موظف في الكيان الاتحادي استخدام أو استغلال أي ممتلكات تابعة للاتحاد أو احتلال أي جزء منها، وفقًا لما يسمح به القانون المعمول به.
ويوضح القانون أن المسؤول الحكومي هو أي شخص يشغل وظيفة حكومية في أي جهة اتحادية، وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وممثلي الجهة الاتحادية في أي شركة تابعة، بما في ذلك أعضاء مجلس الإدارة الذين يمثلون الجهة الاتحادية في تلك الشركة. أو موظف عام أو شخص مكلف بخدمة… عام.
بموجب القانون، فإن عقد الإيجار هو اتفاق يتم إبرامه بين طرفين، وينص على نقل حق استخدام أحد أصول الاتحاد، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الممتلكات أو المركبات أو المعدات أو المنشأة، من مالكها. للمستأجر لفترة زمنية محددة، وفي المقابل يوافق المستأجر على دفع مبلغ من المال للمالك. ويعرف هذا المبلغ بدفعة الإيجار، وقد يتضمن الإيجار شروطاً محددة، مثل: أن يقوم المستأجر بدفع تكاليف الصيانة والإصلاحات اللازمة، أو تقديم التأمين على العقارات التي يستأجرها الاتحاد، أو أي شروط أخرى يتم الاتفاق عليها بين الطرفين. الطرفين في العقد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى