أخبار العالم

قُتل أو فقد 11 شخصًا وتم إجلاء الآلاف بسبب الأمطار في اليابان

طوكيو-وام
أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الأحد، مقتل شخص واحد على الأقل وفقدان 10 آخرين بعد هطول أمطار غزيرة على منطقة نوتو في محافظة إيشيكاوا. وقالت الشرطة ورجال الإطفاء إن أربعة منازل تقع على ضفاف الأنهار جرفتها المياه.
ذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن الأمطار الغزيرة استمرت في الهطول اليوم الأحد في منطقة نوتو، وهي منطقة دمرها زلزال بلغت قوته 7.6 درجة على مقياس ريختر في يوم رأس السنة الجديدة، فيما واصلت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إصدار تنبيهات الطوارئ.
وقال مسؤولون محليون إن نحو 44700 من سكان مدن واجيما وسوزو ونوتو في مقاطعة إيشيكاوا أجبروا على مغادرة المنطقة، بينما طُلب من 16700 آخرين من سكان مقاطعتي نيغاتا وياماغاتا في شمال إيشيكاوا إخلاء منازلهم. ووكالة إدارة الكوارث.
وأشار إلى أنه خلال الـ 24 ساعة حتى صباح الأحد، تم تسجيل أكثر من 360 ملم من الأمطار في واجيما وأكثر من 260 ملم في سوزو، وهما مدينتان في شبه جزيرة نوتو.
وتجري عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين والترميم في منطقة نوتو، حيث تسببت الأمطار القياسية في فيضانات الأنهار وانهيارات أرضية، مما أدى إلى قطع الطرق وعزل العديد من المجتمعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى