أخبار العالم

بعد التفجيرات في لبنان، إيران “تحظر أجهزة الاستدعاء” على رحلاتها إلى بيروت

«الخليج» – وكالات
منعت الخطوط الجوية الإيرانية الركاب على رحلاتها بين طهران وبيروت من حمل أجهزة النداء وأجهزة الاتصال اللاسلكية، بعد تفجيرات ضربت مناطق في لبنان وسوريا خلفت عشرات القتلى والجرحى.
وأشار بيان صادر عن قسم العلاقات العامة في الشركة إلى أن هذه القيود ستنطبق أيضًا على الأمتعة والشحنات التي تمر عبر مطار رفيق الحريري في بيروت.
وفي هذا السياق، منعت السلطات اللبنانية استخدام أجهزة النداء للمسافرين عبر مطار بيروت خوفا من الخطر على الرحلات الجوية. طلبت هيئة الطيران المدني اللبنانية، الخميس، من شركات الطيران العاملة في لبنان إبلاغ المسافرين بحظر هذه الأجهزة.
وأسفرت الهجمات التي وقعت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في لبنان وسوريا عن مقتل 37 شخصًا على الأقل وإصابة الآلاف، بما في ذلك عدد كبير من أعضاء حزب الله.
وردا على هذه الهجمات، أعلن حزب الله، الأحد، أنه قصف بالعشرات من فادي 1 المجمعات الصناعية العسكرية التابعة لشركة رافائيل المتخصصة في المركبات والمعدات الإلكترونية، الواقعة في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا. وصواريخ فادي 2 وكاتيوشا. كما أعلنت الحركة أنها استهدفت قاعدة ومطار رمات دافيد الواقع جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى