أخبار العالم

3 ملايين درهم تمويل «الرواد» لمشاريع النصف الأول من العام

الشارقة: “الخليج”
خلال النصف الأول من العام الجاري، وصل سقف تمويل مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد” إلى 3 ملايين درهم، فيما تم حتى نهاية شهر مايو تمويل 6 مشاريع بقيمة 1.56 مليون درهم، مع وجود باقي الرصيد متاحة للتمويل بقيمة 1.44 مليون درهم.
عقدت لجنة تمويل المشاريع التابعة لمؤسسة الشارقة لدعم مشاريع الأعمال فعاليات “رواد” برئاسة حمد علي عبد الله آل محمود، رئيس اللجنة رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، الذي أكد على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه لجنة تمويل المشاريع ومساهمتها في دعم وتطوير بيئة الأعمال.
وأضاف المحمود: «نسعى من خلال جهودنا إلى خلق بيئة مواتية للنمو والابتكار، وإتاحة الفرصة لرواد الأعمال للتوسع والمساهمة الفعالة في الاقتصاد المحلي في الإمارة. كما أننا ملتزمون بدعم المشاريع الواعدة في مختلف القطاعات التي تعمل على تحسين التنويع الاقتصادي وفتح آفاق جديدة للنمو بما يخدم الأهداف والاستراتيجيات الوطنية للدولة.
وعرض ناصر العويس عضو اللجنة الفنية لـ “رواد” خلال اللقاء تفاصيل المشاريع المطروحة للتمويل وحالة المشاريع الممولة خلال عام 2024.
وتطرق إلى آخر تطورات التوازن المالي وعرض آخر الأعمال التي تقوم بها المؤسسة لدعم ريادة الأعمال في الإمارة.
واستعرض الاجتماع حالة 4 مشاريع ممولة حديثاً لبحث التقدم الذي حققته، كما استعرض طلبات التمويل لـ 9 مشاريع جديدة في قطاعات: الرياضة والغذاء والضيافة وغيرها.
وناقش الأعضاء التقييمات والتوصيات اللازمة لدعم هذه المشاريع، بما يضمن استمراريتها وتحقيق أهدافها الرائدة. كما ناقشوا آخر التطورات بشأن مقترح الاستعانة بشركات التدقيق. التأكد من دقة وسلامة الحسابات وتمويل المشاريع.
وتمت مناقشة مقترحين من سعيد غانم السويدي بإنشاء ودائع استثمارية سنوية بالإضافة إلى الودائع الشهرية، بهدف زيادة العوائد الاستثمارية على الأموال المتاحة، مع إمكانية تسييل الودائع عند الضرورة لمواجهة أي احتياجات مالية طارئة.
كما تقرر أن تدرج ضمن دراسة الجدوى عدد الرخص المشابهة للمشروع المتقدم في نفس المنطقة، وذلك للاستفادة من الخريطة الاقتصادية في تحليل مستوى المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى