أخبار العالم

دوبوا يغير ملامح جوشوا… وخان يريد قتال باكوياو

متابعة: دامية فالح
غيّر الملاكم البريطاني دانييل دوبوا وجه مواطنه ومنافسه أنتوني جوشوا بلكمة يمنى مذهلة ستغير بلا شك وجه قتال الوزن الثقيل.
ولم يحتفظ اللندني دوبوا (27 عاما) بلقبه العالمي فحسب، بل وضع حدا لأحلام صاحب الميدالية الذهبية الأولمبية في الحصول على لقب عالمي ثالث بعد إقصائه في الجولة الخامسة من مباراة السبت على ملعب ويمبلي الشهير، الذي يتسع لـ 96 ألف متفرج. تم بيع التذاكر بالكامل.
ويبدو أن الاعتزال الآن أصبح واردا بالنسبة لجوشوا (35 عاما) بدلا من الدخول في ملاكمة النخبة، خاصة أن الهزيمة حدثت تحت أعين منافسه الأيرلندي كونور ماكغريغور الذي صدم بأداء دوبوا.
استبعد المروج إيدي هيرن انسحاب جوشوا، وقال إن هناك بند إعادة في عقد القتال ومن الممكن تفعيله. وأضاف: “أنا واثق من أن أنتوني سيحترم شرط الإعادة، لكنه يحتاج إلى راحة هذه المعركة الخطيرة الآن. تهانينا لدوبوا على أدائه المثير”.
من جانبه، علق جوشوا على الهزيمة، وقال: «مبروك لدانيال وفريقه. لقد حاولنا رمي نرد النجاح لكننا فشلنا. أنت تعلم أنني أريد الدخول إلى الحلبة، ولكنني سأظل هادئًا ومحترفًا وأحترم خصمي. أقول لنفسي دائمًا إنني مقاتل في الحياة، وسنستمر في رمي النرد”.
وأضاف: “خصمي كان قويا وسريعا وارتكبت الكثير من الأخطاء، لكن هذه هي الرياضة”.
أما الملاكم البريطاني أمير خان، فأعلن عن نيته مواجهة الفلبيني ماني باكياو خان ​​(37 عاماً) الذي حضر نزال دوبوا-جوشوا، وقال: «أنا حقاً لا أريد العودة إلى الحلبة بشكل احترافي. لكن يمكنني القتال. مع ماني باكوياو الأمر مختلف. هناك طموح لدى الجانبين ونحن على نفس المستوى وقد ابتعدنا عن الحلبة. سأقاتل فقط باكياو أو فلويد مايويذر، لكن ذلك سيكون في العام المقبل”.
ولم يشارك خان في نزال منذ خسارته أمام كيل بروك في 2022، بينما خاض باكياو (45 عاما)، الذي حضر أيضا نزال دوبوا-جوشوا، نزالات استعراضية منذ خسارته أمام يوردنيس أوجاس في 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى