أخبار العالم

مخيم الشارقة الطبي الخيري يستقبل 500 حالة

الشارقة: “الخليج”
أطلقت جمعية الشارقة الخيرية، الأحد، في مركز دبا الحصن الثقافي، المخيم الطبي الـ13 لإجراء الفحوصات الطبية الأولية المتعمقة المجانية للأسر المتعففة في المنطقة الشرقية، بحضور عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لمركز دبا الحصن الثقافي. الجمعية محمد حسن الظهوري عضو المجلس الوطني الاتحادي وعدد من الشخصيات من سكان دبا الحصن والعديد من رؤساء القطاعات ومدراء الإدارات والأقسام في الجمعية.
ويعد هذا المخيم امتداداً للمخيمات السابقة التي أطلقتها الجمعية في مختلف مناطق الإمارة، بهدف توفير بيئة صحية لسكان المنطقة الشرقية من ذوي الدخل المحدود.
وقال الدكتور علي محمد السلامي مدير إدارة الجمعية بدبا الحصن إن المعسكر يهدف إلى فحص أكثر من 500 حالة من الأسر للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعيادة متنقلة لفحص الأسنان وفحص العيون والدم. فحوصات الضغط والسكري وفحوصات النساء وكذلك توريد الأدوية والمكملات الغذائية للأطفال وكذلك الفحوصات الطبية للطب العام والطب الباطني والمستحضرات الطبية بمشاركة أكثر من 20 جهة متعاونة مما يجسد التضامن ل. الجميع.
وأوضح أن المعسكر شهد إقبالاً كبيراً من المستهدفين الذين جاؤوا للاطمئنان على صحتهم، وثمن جهود كافة الجهات المتعاونة مع الجمعية لتحسين الصحة العامة لجميع المقيمين تحت سماء الإمارات، خاصة في الفئات ذات الدخل المنخفض.
وأضاف أن الاختبارات هي وسيلة للكشف المبكر عن أي أعراض للأمراض الخطيرة المحتملة، حتى يمكن علاج المصابين بها قبل أن تتطور إلى مرض يعصف بأجسامهم. وتقدم بخالص شكره لجميع المتعاونين من الأقسام والمستشفيات والمؤسسات في إنجاح الحدث والتعريف بأنفسهم بالشكل المناسب والوصول إلى جميع الفئات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى