أخبار العالم

شعبة الإمارات تشارك في مؤتمر البرلمانات والتعددية في نيويورك

حضر وفد من الشعبة البرلمانية بالمجلس الوطني الاتحادي برئاسة الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة الدفاع والداخلية والخارجية بالمجلس، مؤتمر “البرلمانات والتعددية: فرص من ميثاق المستقبل”، نظمه الاتحاد البرلماني الدولي على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويضم الوفد كل من: سارة محمد فلكناز ومروان عبيد المهيري وميرا سلطان السويدي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
وشدد الدكتور علي النعيمي في كلمته خلال المؤتمر على أهمية تعزيز الشراكة بين البرلمانيين والأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية في تعزيز السلام العالمي، وأن السلام يتصدر جدول أعمال الاتحاد البرلماني الدولي. والأمم المتحدة، ويجب على البرلمانيين العمل على خلق مستقبل أفضل من خلال العمل المشترك والعالمي، لتعزيز الاستقرار والسلام المستدام.
كما شاركت ميرا السويدي في المائدة المستديرة التي أقيمت على هامش جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة بعنوان “النوع الاجتماعي في أهداف التنمية المستدامة” والتي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية في نيويورك. حيث سلطت الضوء على أهمية تمكين المرأة والشراكة بين الجنسين، واستعرضت تجربة دولة الإمارات الرائدة في تمكين المرأة من خلال الانضمام إلى الاتفاقيات الدولية المتعلقة بتمكين المرأة والمبادرات الوطنية حيث عملت على تحسين التوازن بين الجنسين ودعم المرأة في العمل وفي مسارها التنموي. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى