أخبار العالم

واستشهد سبعة فلسطينيين في غارة إسرائيلية على مدرسة في غزة

القاهرة – (رويترز)
قال مسؤولو صحة فلسطينيون إن غارة جوية إسرائيلية قتلت سبعة أشخاص يوم الأحد في مدرسة تؤوي عائلات نازحة في مدينة غزة، بينما قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مسلحين متحصنين في المدرسة.
وقال مسؤولون إن الغارة أصابت مدرسة كفر قاسم في مخيم الشاطئ حوالي الساعة 11 صباحا (0800 بتوقيت جرينتش). وأضافت أن من بين الضحايا ماجد صالح مدير عام وزارة الأشغال العامة والإسكان التي تديرها حركة حماس.
وقال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم استهدف مقاتلي حماس في المنطقة، وتم استخدام المراقبة الجوية واتخذت إجراءات أخرى لتقليل المخاطر التي يتعرض لها المدنيون.
ويأتي الهجوم والأعمال العدائية الأخرى في غزة وسط تصاعد الهجمات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، وهو اشتباك يثير مخاوف من اضطرابات إقليمية أوسع نطاقا.
وقال مسعفون إن ستة فلسطينيين آخرين قتلوا في غارات جوية منفصلة في وسط وجنوب قطاع غزة. وقدر عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الهجمات الإسرائيلية التي وقعت يوم الأحد بنحو 16 شخصا.
وفي رفح القريبة من حدود غزة مع مصر، قال سكان إن الدبابات الإسرائيلية تقدمت باتجاه الأجزاء الغربية من المدينة، حيث يعمل الجيش منذ مايو/أيار، واتخذت مواقعها على بعض التلال المطلة على الطريق الساحلي.
إن مطالبة إسرائيل بالحفاظ على سيطرتها على خط الحدود الجنوبي بين رفح ومصر تمثل نقطة خلاف رئيسية في الجهود الدولية الرامية إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى