أخبار العالم

انعقاد منتدى الشارقة ـ أوروبا لسيدات الأعمال في بلجيكا

الشارقة: “الخليج”
تنطلق أعمال الدورة الثانية لمنتدى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بالتعاون مع رابطة المرأة الأوروبية، الثلاثاء، في العاصمة البلجيكية بروكسل، بحضور 500 مشاركة عالمية. ونخبة من رائدات الأعمال من الإمارات والدول الأوروبية.
ويشهد المنتدى مشاركة العديد من كبار المسؤولين والسفراء وممثلي الجهات الحكومية في إمارة الشارقة، ومن بينها مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، ومجلس سيدات أعمال الشارقة، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة. تنظيم جلسات حوارية لمناقشة سبل تعزيز مشاركة المرأة في القطاعات الاقتصادية الجديدة، وتزويدها بالمهارات الأساسية التي تمكنها من دفع نمو أعمالها وفتح أسواق جديدة لمشاريعها، فضلاً عن استعراض الآليات المبتكرة لتمويل المرأة. ومشاريع رواد الأعمال، إلى جانب عقد سلسلة من لقاءات العمل لبحث آليات تطوير آفاق العمل الاقتصادي المشترك بين المرأة الإماراتية والأوروبية.
منصب قيادي
وأكدت حليمة حميد العويس عضو مجلس إدارة الغرفة أن تنظيم النسخة الثانية للملتقى يأتي في إطار رغبة الغرفة في مواصلة إطلاق المبادرات البناءة التي تدفع رائدات الأعمال نحو آفاق جديدة من النجاح المستدام والمكانة القيادية في المنطقة. بيئة الأعمال، وتوفير كافة أوجه الدعم لهم لتطوير مشاريعهم وتوسيع المشاركة في أنشطتهم محلياً ودولياً، حيث يشكل المنتدى منصة مهمة لرائدات الأعمال في الإمارات وأوروبا، لتحسين التواصل الفعال لتأسيسها. شراكات استثمارية مستقبلية في العديد من القطاعات الاقتصادية الواعدة مثل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء والرعاية الصحية وغيرها من قطاعات الاقتصاد الجديد.
الحضور الدولي
وأكدت أن الحضور الدولي الكبير الذي سيشهده المنتدى والمشاركة الواسعة لرائدات الأعمال يعكس أهمية الحدث ودوره في إتاحة الفرصة لرائدات الأعمال في الإمارات والدول الأوروبية لتبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات. وتابع في تأسيس وإدارة وتطوير الأعمال، إلى جانب استعراض أهم المكونات الاقتصادية لإمارة الشارقة، ومناطق الجذب الاستثماري الفريدة التي تتمتع بها، وموقعها الجغرافي المميز، وبنيتها التحتية المتطورة وتشريعاتها وتعزيز فرص الاستثمار والحوافز والهياكل.
منصة استراتيجية
وقالت سارة النعيمي، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع): «يعد هذا المنتدى منصة استراتيجية لتبادل المعرفة ومد جسور التعاون بين رائدات الأعمال في الإمارات وأوروبا. وهو يتماشى مع دورنا الرئيسي “شراع” كمركز للابتكار ومحفز للنمو، ونؤكد التزامنا خلال المنتدى بتعزيز العلاقات بين الشارقة وبلجيكا لمواجهة التحديات العالمية المتعلقة بتمويل رائدات الأعمال واستكشاف فرص استثمارية جديدة في المجالات الاقتصادية الواعدة. مشيراً إلى أن “شراع” يركز من خلال “مراكز التميز” التابعة له على قطاعات التصنيع وتكنولوجيا التعليم والصناعات الإبداعية والاستدامة. بهدف تحفيز التنمية الاقتصادية في المنطقة وتمكين رائدات الأعمال من الوصول إلى الموارد والأسواق العالمية، نواصل التزامنا بتعزيز مكانة الشارقة كمركز عالمي للابتكار والنمو المستدام، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة وتوجيهات الدولة. قيادتنا الحكيمة.
المشاريع المستقبلية
وأكدت مريم بن الشيخ، مديرة مجلس سيدات أعمال الشارقة، أن المشاركة في المنتدى تعكس التزام المجلس المستمر بدعم أعضائه وضمان استفادتهم من فرصة التعرف على أحدث التوجهات في مجال الأعمال والتعرف على أفضل الممارسات والنجاح. قصص رائدات الأعمال البلجيكيات والأوروبيات بشكل عام، بالإضافة إلى… تبادل المعرفة والخبرة والخبرة ومناقشة سبل التعاون والشراكة مع نظيراتهن في المشاريع المشتركة المستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة في الشارقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى