أخبار العالم

يعتزم البنك المركزي المصري طرح أسهم المصرف المتحد بالبورصة

أعلن البنك المركزي المصري، الأحد، عن خطط لطرح حصة في أسهم المصرف المتحد للبورصة المصرية في طرح عام أولي من المتوقع أن يتم بنهاية الربع الأول من عام 2025.
ووفقا لبيان البنك المركزي، “يعتبر المصرف المتحد أحد البنوك المصرية التي تتمتع بمكانة قوية في القطاع المصرفي بفضل تنوع منتجاتها وقاعدة عملائها التي تشمل الأفراد والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة”. ” . ، فضلاً عن تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية وغيرها من خلال كوادر بشرية مدربة تدريباً عالياً، فضلاً عن… التزام البنك بقواعد الحوكمة السليمة وأفضل الممارسات العالمية التي تتماشى مع المعايير والقوانين المعمول بها، فضلاً عن الأداء الاستثنائي والنمو المستدام. “
ويسلط البيان الضوء على أن المصرف المتحد وذراعه المالي غير المصرفي يضم شبكة فروع كبيرة تضم 68 فرعا و225 جهاز صراف آلي، فضلا عن القنوات الرقمية المتقدمة ويعمل به ما يقرب من 1800 موظف، وقد شهد إجمالي أصول البنك نموا من 72 مليار جنيه استرليني. في عام 2021 إلى 106 مليارات جنيه إسترليني في يونيو 2024، وارتفعت أرباحها من 1.145 مليار جنيه إسترليني في العام المنتهي في ديسمبر 2021 إلى 1.742 مليار جنيه إسترليني بنهاية ديسمبر 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى