أخبار العالم

الإمارات تدعم قطاع الرعاية الصحية في غزة بالمستلزمات الطبية اللازمة

رفح- وام
استقبل المستشفى الإماراتي الميداني في رفح وفداً من منظمة الصحة العالمية، بهدف استعراض الجهود الطبية وتطوير آليات التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات واستعراض الإمكانيات والمعدات الطبية الإماراتية التي قدمتها الإمارات العربية المتحدة للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين في غزة.
قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال عملية جالانت نايت 3، 12 طنا من المساعدات الطبية والأدوية والمستلزمات الأساسية لمنظمة الصحة العالمية، لدعم المستشفيات والمؤسسات الصحية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة.
وتم خلال اللقاء التأكيد على التنسيق المشترك بين الجانبين في مجال إخلاء الجرحى والجرحى واستمرار المستشفى في استقبال الجرحى لدعم الوضع الصحي في قطاع غزة.
وتقرر التعاون بين المستشفى ومنظمة الصحة العالمية لضمان استمرارية تقديم الرعاية الطبية وسد الفجوة في قطاع الرعاية الصحية.
كما ناقش الجانبان الخطط الطبية لدعم الفلسطينيين، بما في ذلك إمكانية تقديم الخدمات الطبية اللازمة، وإنشاء آليات التنسيق لدعم القطاع الصحي، ومساعدة الأطفال المصابين بالسرطان وإجلائهم للعلاج في الخارج، فضلا عن توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة. .
وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود الإنسانية الاستثنائية التي يقوم بها مستشفى الإمارات الميداني والتزامه بتعزيز التعاون الطبي مع منظمة الصحة العالمية، وتسلط الضوء على المستشفى ودوره المهم في تقديم الرعاية الصحية لغزة منذ افتتاحه.
وأشاد وفد منظمة الصحة العالمية بالدور الإنساني الرائد لدولة الإمارات في المجال الطبي وجهودها المتواصلة لتوفير الرعاية الصحية للجرحى والمصابين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى