أخبار العالم

“الكاف” يعلن موعد قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والكونفدرالية

«الخليج» – تابع
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، موعد قرعة دور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي لموسم 2024-2025، حيث ستجرى القرعة يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 في مقر الكاف. في القاهرة.
وبحسب موقع الكاف، ستبدأ قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية في الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، تليها مباشرة قرعة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، في الثانية ظهرًا.
وسيتم الإعلان عن قائمة الأندية المتأهلة للمسابقات مساء الأحد 22 سبتمبر 2024. وتأهل حتى الآن 11 فريقا إلى دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، من بينهم الأهلي وبيراميدز المصري وشباب بلوزداد والمولودية. الجزائر من الجزائر، وكذلك صن داونز وأورلاندو بايرتس من جنوب أفريقيا، ومازيمبي ومينياما من جمهورية الكونغو الديمقراطية، والرجاء من المغرب، والترجي من تونس، ويانج أفريكانز من تنزانيا.
أما على مستوى كأس الكونفدرالية، فقد تأهلت 6 فرق، هي الزمالك ونهضة بركان والصفاقسي التونسي وستاد المالي وشباب القسطنطينية ولوندا سول الأنجولي.
التصنيف الأول
ويأتي توزيع الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا حسب التصنيف الذي يحدده الكاف بناء على نتائج الأندية خلال السنوات الخمس الماضية، حيث تم تقسيم الأندية إلى أربعة تصنيفات، مع وجود فرق بارزة مثل الأهلي والترجي، صن داونز ومازيمبي في المركز الأول.
التصنيف الثاني
وجاء في المركز الثاني شباب بلوزداد الجزائري، والرجاء المغربي، ويانج أفريكانز التنزاني، وبيراميدز المصري.
التصنيف الثالث
أما الترتيب الثالث، فيأتي أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي والهلال السوداني في حال تأهلهما، بالإضافة إلى الفائز من المريخ السوداني والجيش الملكي المغربي وساجرادا الأنجولي في حال حسم تأهلهما اليوم. .
التصنيف الرابع
وسيتصنف فريقا مولودية الجزائر واتحاد مانياما الكونغولي وكذلك دجوليبا المالي وملعب أبيدجان، في حال حسم تأهلهما الليلة، في الجدول الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى