أخبار العالم

الأردن يحبط محاولتين لتهريب المخدرات بمسيرات ويعتقل 19 شخصا متورطين

أفاد مصدر مسؤول في الجيش الأردني، أنه أحبطت، أمس الأحد، محاولتين لتهريب كميات من المخدرات بطائرتين مسيرتين في المنطقة الجنوبية من البلاد، فيما أعلن رئيس الأركان العامة المشتركة في الأردن اللواء يوسف الحنيطي وأكد أن “القوات المسلحة جاهزة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة”.
وقال المصدر إن الطائرتين المسيرتين أسقطتا داخل الأراضي الأردنية وتبين أنهما كانتا تحملان مخدرات.
من جانبه، أوضح المتحدث باسم مديرية الأمن العام أن عناصر مكافحة المخدرات تعاملوا خلال الأيام الماضية مع سبع قضايا نوعية تتعلق بالمخدرات في مختلف محافظات المملكة، كما تم إلقاء القبض على 19 شخصاً متورطاً في مختلف محافظات المملكة. .
من جهة أخرى، قال رئيس الأركان العامة المشتركة في الأردن اللواء يوسف الحنيطي، أمس الأحد، خلال تفقده قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الشمالية، إن “القوات المسلحة الأردنية مستمرة في التطوير قدراتها الدفاعية والأمنية، واستغلال كافة الإمكانات والإمكانات المتوفرة وتحديث المعدات، والتدريب المستمر والفعال، بهدف زيادة كفاءة وقدرات أعضائها لحفظ أمن واستقرار البلاد. وشددت المملكة الأردنية الهاشمية على “أهمية الاستفادة من القدرات العسكرية والتكنولوجية لمواجهة التهديدات الحالية والتركيز على توظيف الأسلحة المختلفة لخدمة مهمة القوات المسلحة”.
والتقى الحنيطي خلال تفقده ألوية حرس الحدود بالمنطقة العسكرية الشمالية، عدداً من كبار ضباط القوات المسلحة، مؤكداً: «ضرورة بذل أقصى الجهود لحماية الوطن ومقدراته والبقاء صفاً واحداً ضد كل من يتعدى عليه». يجرؤ على المساس بأمنها واستقرارها”. (الوكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى