أخبار العالم

تتزايد التوترات في الشرق الأوسط بشأن أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط قليلا في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، مدعومة بمخاوف من أن الصراع في الشرق الأوسط قد يؤثر على الإمدادات من منطقة الإنتاج الرئيسية وتوقعات بأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع الماضي سيدعم أسعار النفط.
وبحلول الساعة 0045 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 20 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 74.69 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر 22 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 71.22 دولار.
وسجل سعرا النفط الخام ارتفاعا في الجلسة السابقة مدعوما بتخفيض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وانخفاض الإمدادات الأمريكية عقب إعصار فرانسين.
يوم الأربعاء، خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، وهو انخفاض أكبر في تكاليف الاقتراض مما توقعه كثيرون.
وعادة ما تعزز تخفيضات أسعار الفائدة النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، لكن المحللين والمشاركين في السوق يخشون أن يشهد البنك المركزي تباطؤا في سوق العمل.
التدهور التدريجي للاقتصاد
قال بنك ANZ: “ارتفعت المعنويات مع قيام مجلس الاحتياطي بخفض أسعار الفائدة على أمل أن قدرته على تحقيق انخفاض تدريجي في الاقتصاد… كما دعم انخفاض الدولار معنويات المستثمرين”.
وأضاف البنك أن القتال في الشرق الأوسط أثار مخاوف من إمكانية جر إيران إلى الصراع. وإيران منتج رئيسي للنفط في المنطقة. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى