أخبار العالم

قتل مدني واحد على الأقل إثر عشرات الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان

بيروت (لبنان) – (أ ف ب)
استهدفت عشرات الغارات الجوية الإسرائيلية عدة مناطق في جنوب وشرق لبنان، صباح الاثنين، ما أدى إلى مقتل مدني واحد على الأقل، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن غارات مكثفة على أهداف لحزب الله في مناطق مختلفة من لبنان، داعيا السكان إلى الابتعاد عن مواقعه ومتعهدا بمواصلة الهجمات “في المستقبل القريب”.
وذكرت الوكالة الرسمية: “في تمام الساعة 6.30 صباحا (03.30 بتوقيت جرينتش)، شنت طائرات العدو الحربية أكثر من ثمانين غارة جوية خلال نصف ساعة”، استهدفت مناطق وأودية في محافظة النبطية جنوب لبنان.
وطالّت الغارات مناطق متفرقة من منطقة صور.
وتزامنت الهجمات في الجنوب مع “غارات مكثفة في منطقة البقاع” على الحدود مع سوريا شرق لبنان.
وقال مصدر مقرب من حزب الله لوكالة فرانس برس إن الغارات “استهدفت مواقع عديدة في سلاسل جبال غرب وشرق لبنان وصولا إلى منطقة الهرمل”.
وأدت مداهمات على أطراف بلدة البديع البقاعية إلى مقتل مدني وهو راعي أغنام وإصابة اثنين من أفراد عائلته، بحسب الوكالة الوطنية التي أفادت بإصابة أربعة أشخاص آخرين ونقلوا إلى المنطقة. المستشفيات.
وأفاد صحفيو وكالة فرانس برس أن أصوات الغارات سمعت في عدة مناطق.
دعا الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين السكان في لبنان إلى “الابتعاد” عن مواقع حزب الله، مهددا بشن “غارات أكثر كثافة ودقة”.
بعد وقت قصير من إعلان الجيش الإسرائيلي أنه “يهاجم… أهداف حزب الله في لبنان”، دعا المتحدث باسمه دانييل هاجاري في مؤتمر صحفي “المدنيين في القرى اللبنانية الواقعة داخل أو بالقرب من المباني والمناطق التي يستخدمها حزب الله لأغراض عسكرية، مثل تلك المستخدمة”. لتخزين الأسلحة، الابتعاد فورًا عن منطقة الخطر حفاظًا على سلامتهم.
وتصاعدت حدة الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل الأسبوع الماضي، مع سلسلة تفجيرات أصابت آلاف أجهزة الاتصالات التي يستخدمها عناصره في عملية نسبت إلى الدولة اليهودية، ومع إعلان هذا الأخير عن شن غارة جوية ضده. قادة قوة الرضوان الإسرائيلية، وحدة النخبة المدعومة من طهران في الحزب.
وتتبادل إسرائيل وحزب الله القصف عبر الحدود منذ أكتوبر/تشرين الأول، في تصعيد بدأ بعد يوم من اندلاع الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى