أخبار العالم

كيف دخل هالاند تاريخ مانشستر سيتي بهدفه المئة وعلاقته برونالدو؟

متابعة: دامية فالح
أحرز جون ستونز هدفا متأخرا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليضمن التعادل لفريقه مانشستر سيتي 2-2 بعشرة لاعبين من مضيفه آرسنال الذي يظل متصدرا للدوري الإنجليزي الممتاز بعد معركة شرسة أمام فريقه. منافس شرس على اللقب.
التعادل في مباراة ساخنة بدلا من المواجهة المتقلبة ترك فريق المدرب بيب جوارديولا برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، فيما يحتل فريق المدرب ميكيل أرتيتا، الذي لعب الشوط الثاني كاملا بعشرة لاعبين عقب طرد لياندرو تروسارد، المركز الرابع مع 11 نقطة.
وبدا أرسنال في طريقه لتحقيق فوزه الأول على ملعب الاتحاد منذ 2015 قبل أن يتمكن البديل ستونز من تسديد الكرة في الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 98.
بفضل 28 تسديدة في الشوط الثاني، تقاسم السيتي المركز الأول باعتباره الفريق صاحب أكبر عدد من التسديدات المسجلة منذ موسم 2003–04 في وقت واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.
لكن ما لفت الأنظار في القمة هو أن النجم النرويجي إيرلينج هالاند افتتح التسجيل لمانشستر سيتي، مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم والـ100 للفريق في جميع البطولات. واحتفل بتسلم وشاح النادي والتلويح به عاليا.
وبهدفه رقم 100 في 105 مباراة، عادل هالاند (24 عاما) الرقم القياسي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حققه بقميص ريال مدريد عام 2011.
73 من أهداف هالاند تم تسجيلها للسيتي في الدوري الإنجليزي، والباقي في جميع المسابقات. احتفلت شاشة ملعب الاتحاد بهدف هالاند رقم 100 برسومات جميلة. ثم نشر النادي بيانا أشار فيه إلى أن النرويجي هو اللاعب التاسع عشر الذي يسجل 100 هدف في تاريخ النادي وهنأه. نتيجة غير عادية.
وعلق أيقونة مانشستر يونايتد، غاري نيفيل، على هدف هالاند: “بمعايير كرة القدم، هذا هدف مدمر، تمريرة ذكية من سافينيو”. بمجرد أن ترى هالاند يشير إلى وجود مساحة، يتحرك أفضل المدافعين في البلاد بطرق مذهلة. تسديدة هالاند في مرمى رايا قاتلة ولا مجال لصدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى