أخبار العالم

حاكم الشارقة يوجه بصرف 50 مليون درهم للحالات الاستثنائية من متضرري منخفض “الهدير”.

الشارقة – «الخليج»
وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بصرف 50 مليون درهم لـ 1806 حالات استثنائية طلبت المساعدة للمتضررين من الأمطار والسيول الغزيرة، ما عرف بعد وبسبب الكساد “الهادر” الذي ضرب البلاد في نيسان/أبريل الماضي، لم يكونوا مؤهلين لتلقي الدعم.
وأمر صاحب السمو حاكم الشارقة في أبريل الماضي، بزيادة قيمة تعويضات المتضررين من أمطار أبريل إلى 50 ألف درهم، وأعلن سموه استفادة 618 حالة من التعويضات. وأمر سموه بعد ذلك بصرف تعويضات قدرها 15.3 مليون درهم، لتوزيعها فوراً على مستحقيها، كما وجه سموه إلى دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة.
مطلع إبريل الماضي وبتوجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة، عزز المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الإجراءات الأمنية وأعد الخطط الاستباقية للأوضاع المستقبلية.
كما تم الإعلان عن أن أصحاب المنازل المتضررين من الأمطار سيحصلون على المساعدات وسيتمكنون من التقديم عبر منصة الشارقة الرقمية. وسيتم إصدار تقرير عبر المنصة يوضح حجم الأضرار، مما يتيح للأهالي الاستفادة من المساعدات.

الحالات التي سيشملها الاستثناء:

– تقديم مساعدة مقطوعة بمبلغ 25 ألف درهم لأصحاب المنازل المعرضة لخسائر أو أضرار خارجية بإجمالي 1568 حالة بمبلغ إجمالي قدره 39 مليون و200 ألف درهم.

– زيادة الحد الأدنى لدعم المتضررين إلى 50 ألف درهم منها 117 حالة بقيمة 2 مليون 883 ألف 750 درهم في كافة مناطق ومدن إمارة الشارقة.

– دعم 83 حالة بقيمة 4 ملايين و565 ألف درهم للمتضررين من المسجلين غير إمارة الشارقة.

– دعم 38 حالة بقيمة 3 ملايين و43 ألف درهم وردت هذه السنة من أصحاب المساكن الجديدة. ولم يسكن صاحب المنزل هناك خلال فترة المنخفض، كما تأثر أثاث وأثاث المنزل الجديد بسبب الأمطار.

ويأتي هذا الدعم لتخفيف العبء عن الأسر ومساعدتها على إعادة تأهيل منازلهم من صيانة أو تأثيث.

وستعمل دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة على إعادة تقييم وفرز الحالات التي تم رفض قبولها وتطبيق الاستثناء الذي وجه به صاحب السمو الملك حفظه الله ورعاه. كما تؤكد الإدارة على أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية للناس لتجنب وتقليل تأثير الأمطار التي يمكن أن تضرب المنازل من خلال الصيانة الوقائية الدورية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى