أخبار العالم

تمارين الضغط والحرمان من الطعام هما أساس شهرة بطل الملاكمة العالمي

متابعة: دامية فالح
صدم الملاكم دانييل دوبوا (27 عاما)، من ضواحي جنوب لندن، ملعب ويمبلي الشهير عندما تغلب على زميله الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية أنتوني جوشوا بالضربة القاضية في الجولة الخامسة أمام 96 ألف متفرج.
وبعد النزال، نظر بطل العالم للوزن الثقيل، الملقب بـ”ديناميت”، إلى والده ديف (63 عاما) الذي جعل منه “ملك” الحلبة بعد ساعات من التدريب الشاق.
قام دانييل بتمارين الضغط لمدة 3 إلى 5 ساعات يوميا دون طعام أو ماء، مما جعل يديه الملتصقتين بالأرض والتي تدعم ثقل جسمه، قوة مدمرة. وعلق والده، واسمه الحقيقي ستان: “أنا لا أعطيه الطعام أو الماء حتى انتهاء الفصل، ولهذا السبب فهو قوي جدًا”. “أردت فقط تقوية عقله، لأن الملاكمة رياضة صعبة ولا يستطيع أي رياضي القيام بها”.
وكشف الأب الذي يكسب رزقه من بيع الملصقات، ما الذي ألهمه لتربية أبنائه في الملاكمة، وقال: “عندما كنت صغيراً كانت لدي رؤى كثيرة ومن خلال اتباع التعليمات فيها حلمت أن أنجب أطفالاً وأعلمهم الملاكمة، وهذا ما فعلته. كل شيء ألمسه يتحول إلى ذهب.”
دانيال هو الابن الأكبر وابن زوجة ديف الثانية. نشأ دوبوا في عائلة محافظة. إنه منضبط للغاية. لا يشرب الكحول ولا يدخن ولا يذهب إلى الحانات ويأكل فقط الطعام المطبوخ في المنزل. والطريف أن هاتفه بدون إنترنت بعد تلقيه نصائح تلقاها من والده في شبابه. دانيال ليس الوحيد الذي تلقى تعليمًا قاسيًا من والده، بل أيضًا جميع أبنائه الـ 11، بمن فيهم أخته كارولين (23 عامًا)، أحد أفضل الملاكمين في العالم، بينما برينس (20 عامًا) وسولومون (12 عامًا) لا يطيق الانتظار حتى يسير على خطاه.
وتشمل التمارين أيضًا دانيال وكارولين وهما يركضان حول المنزل في الصباح، وفي إحدى المرات تدخلت الشرطة لضمان عدم إجبار الصبيان على ممارسة التمارين الرياضية من قبل والدهما. كلاهما كانا يدرسان في المنزل عن بعد، لكن والدها اضطر إلى تسجيل كارولين في المدرسة لفترة قصيرة بعد أن هددت إدارة الخدمات الاجتماعية بزيارة الأسرة.
يقول دوبوا عن نشأته: “لم أكن أرى الشارع كثيرًا، منذ أن كنت في الثامنة من عمري، وكان والدي يشغل وقتي بالحلبة والتمارين، وقمنا بتغيير الصالات الرياضية عندما اختلفت وجهة نظره عن وجهة نظر المدربين”. “.
تردد أن دوبوا هزم جوشوا وهو في السابعة عشرة من عمره في نزال في شيفيلد، لكن دوبوا لم يؤكد الشائعة واختار الملاكم، المعروف أيضًا باسم “تريبل دي” (دانيال ديناميت دوبوا)، البقاء مع والده، بينما كارولين، التي فازت بالميدالية الذهبية الأولمبية في أولمبياد الناشئين 2018، غادرت المنزل لتشق طريقها مع مدرب آخر، دوبوا، وعلقت على قرارها: “إنه مثل السجن، أنت فقط تطحن وكل المتعة تأتي بعد ذلك”. هناك متسع من الوقت للمتعة لاحقًا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى