أخبار العالم

«دبي لكرة القدم».. «المجال» قادم من لاس فيغاس

دبي: خنساء الزبير
تقوم شركة MGM Resorts ببناء “Dubai Ball”، والتي وعد الرئيس التنفيذي للشركة بيل هورنباكل بأنها ستكون “مذهلة مثل كرة لاس فيجاس، The Sphere”.
ولا يعد مشروع منتجعات إم جي إم في دبي الذي تبلغ قيمته ملياري دولار (7.34 مليار درهم) فكرة جديدة، لكنه يخضع لتغيرات مستمرة منذ عام 2017، ولم يتم منح عقد بنائه إلا هذا العام.
ويضم المشروع ثلاث علامات تجارية تابعة لمنتجعات MG، تتمحور حول الكرة أو “The Sphere”.
وفي منتدى Skift World يوم الخميس الماضي، قال هورنباكل وهو يعتلي المسرح: “في دبي، سيكون هناك ثلاثة عقارات تجلس على منصة كبيرة مع كرة في المنتصف”، معطياً فكرة مختصرة عن ماهية بناء Piace القادم سوف تبدو وكأنها.
وصف المشروع
وقال هورنباكل إن “The Sphere Dubai” قد لا يكون بحجم الكرة في لاس فيغاس، لكنه ليس أقل جاذبية. تحتوي على 300 مقعد، وقاعة عرض صغيرة، والمرئيات الموجودة داخل تلك الكرة.
أما المعرض، فقال هورنباكل إنه سيتضمن عرضاً لتاريخ دبي، يسلط الضوء على تحول الإمارة مما كانت عليه في عام 1985، عندما زارها لأول مرة، إلى ما هي عليه اليوم بعد 35 عاماً، عندما أصبحت مدينة ضخمة يبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة. وقال هذه هي القصة التي سوف يروونها.
ووصف المخططات الأصلية لمشروع «ذا سفير دبي» (حفلة دبي) بأنها جزء من برج ترفيهي يبلغ ارتفاعه 110 أمتار يقع في وسط المجمع ومجهز بعروض ثلاثية الأبعاد للمؤثرات الصوتية والضوئية تصل إلى 300 شخص. الضيوف في وقت واحد.
بالمقارنة بقاعة لاس فيغاس، يبلغ ارتفاع قاعة سفير في لاس فيغاس 112 مترًا، ولكنها تتسع لـ 18600 مقعدًا.
وأوضح هورنباكل أن نسخة دبي ليست جزءاً من شركة “Sphere Entertainment” التي كانت وراء “The Sphere” في لاس فيغاس، وأن “MGM” تدير المكان حالياً بنفسها، ولكنها ستكون على استعداد للعثور على شريك في الوقت المقبل. .
ولم يتم تحديد موعد لافتتاح مشروع دبي، لكن هورنباكل قال إن المشروع يحرز تقدما. وكما ذكرنا فإن قيمة المشروع تبلغ أكثر من ملياري دولار، ويشمل “MGM” و”Bellagio” و”Arya”.
وصل هي شريك لمجموعة MGM في دبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال مالكي ومطوري الفنادق في الإمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى