أخبار العالم

إسبانيا: ريال مدريد يفوز مجددًا قبل معركة أتلتيكو وبرشلونة للابتعاد عن القمة

مدريد-(أ ف ب)
قبل المواجهة المرتقبة مع جاره أتلتيكو في ديربي العاصمة يوم الأحد المقبل، يستضيف حامل اللقب ريال مدريد فريق ألافيس يوم الثلاثاء في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وهدفه تقليص الفارق مؤقتا مع برشلونة متصدر الدوري على مستوى واحد. نقطة.
لم تكن بداية الفريق الملكي هي الأفضل، إذ تعادل مرتين في أول ثلاث مباريات، لكنه لم يذق طعم الهزيمة في سبع مباريات متتالية في مختلف المسابقات، كان آخرها ثلاثية أمام شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا. ، ورباعية أمام إسبانيول في الدوري.
38 مباراة دون خسارة
وستقام المباراة ضد ألافيس في ذكرى الهزيمة الأخيرة لريال مدريد في الدوري، والتي حدثت أمام أتلتيكو في 24 سبتمبر 2023، تليها سلسلة من 38 مباراة دون هزيمة، بما في ذلك 28 انتصارًا.
ومن المتوقع أن يحقق ريال مدريد هدفه، بعد فوزه على ألافيس في مبارياته الخمس الأخيرة، والتي حافظ خلالها أيضًا على نظافة شباكه في ثلاث مباريات.
يعتقد مدربهم الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن ريال مدريد لا يزال يبحث عن “أفضل نسخة” من نفسه، وذلك في تصريحاته بعد الفوز على شتوتجارت.
ويضيف: “إذا اعتقد شخص ما أن الفوز بالمباريات يمكن الفوز به بسهولة، أو ببساطة ارتكب أخطاء، فهذه ليست الطريقة التي تُلعب بها كرة القدم. للفوز بالمباريات، عليك القتال والتنافس وحتى المعاناة.
ولا يزال النجم الإنجليزي جود بيلينجهام يبحث عن هدفه الأول هذا الموسم، ومن المتوقع أن يلعب في المباراة المقبلة رغم تعرضه لإصابة طفيفة في الكتف، الأمر الذي دفع، بحسب صحيفة ماركا، الفريق الطبي لريال مدريد إلى التوصية بالراحة لعدة أيام.
وأشار النادي عبر موقعه الإلكتروني إلى أن الرباعي المصاب المكون من النمساوي ديفيد ألابا وداني سيبايوس والفرنسي إدواردو كامافينجا والمغربي إبراهيم دياس يواصلون برنامجهم التأهيلي، لكنه لم يشر إلى إمكانية مشاركتهم.
في المقابل، يبحث ألافيس، الذي انتعش بفوزه الأخير على إشبيلية، عن تحقيق فوزه الأول على ريال مدريد منذ نوفمبر 2020 والتقدم أكثر بعد جمعه 10 نقاط واحتلال المركز السادس.
برشلونة بدون تير شتيجن
وبعد الهزيمة المفاجئة أمام مضيفه موناكو الفرنسي في بداية المباريات القارية، انتفض برشلونة بخماسية أمام فياريال، مواصلا مسيرته الممتازة في الدوري، حيث حقق فوزه السادس على التوالي.
ويتطلع “البلوجرانا” إلى تعزيز الفارق عندما يستضيف خيتافي الثامن عشر، الأربعاء، الذي لم يذق طعم الفوز بعد (هزيمتان وأربعة تعادلات).
وسيبدأ الفريق الكتالوني المباراة بدون حارس مرمى فريقه وقائد منتخب ألمانيا مارك أندريه تير شتيجن الذي تعرض لإصابة خطيرة في المباراة الماضية.
وتوجه حارس المرمى إلى العيادة الطبية للنادي، وهي مليئة بالمصابين، ومن بينهم جافي وفيرمين لوبيز والدنماركي أندرياس كريستنسن وداني أولمو والأوروغوياني رونالد أراوخو والهولندي فرانكي دي يونج ومارك بيرنال.
وعلق المدرب الألماني هانز فليك على الإصابة قائلا: “أعتقد أنها إصابة خطيرة للغاية.. عندما كان ملقى على الأرض، كان بإمكاننا رؤيته مباشرة”.
ويبدو أن إصابة حارس مرمى “مانشافت” ستبعده لفترة طويلة، إذ كتب البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، على موقع “إكس” (تويتر سابقا): “يؤلمني رؤيتك تغادر الملعب”. مثله “. “أتمنى أن تتعافى بسرعة وأن نراك مرة أخرى في المرمى.”
بدوره، قال جناح برشلونة البرازيلي رافينيا: «(تير شتيجن) شخص مميز ومهم للغاية في غرفة الملابس. “هذا الانتصار (ضد فياريال) هو له بنسبة 100%”.
ويأمل برشلونة في مواصلة سلسلة الانتصارات التي وصلت إلى ستة في المباريات الست الأولى منذ موسم 2017-2018، بقيادة إرنستو فالفيردي. موسم وصل فيه الفريق الكتالوني إلى 43 مباراة دون خسارة.
وقال فليك بعد الفوز الأخير: “أنا فخور جدًا بالطريقة التي لعب بها الفريق وأدوار اللاعبين”. وأضاف: أنا سعيد لأن الجمهور استمتع بمباراة رائعة وحيوية.
“إذا لم تركض فلن تتمكن من اللعب لأتلتيكو مدريد.”
بدوره يأمل أتلتيكو في مواصلة مشواره الناجح دون خسارة منذ بداية الموسم وتحقيق فوزه الخامس في مختلف المسابقات، بعد سقوطه في فخ التعادل مع مضيفه رايو فايكانو.
وستكون مباراتهم المقبلة يوم الخميس أمام سيلتا فيجو، مستضيفه سيلتا فيجو، في ختام المرحلة.
وانتقد كوكي قائد فريق العاصمة الأداء بعد التعادل المتأخر قائلا: «لقد افتقدنا كل شيء في الشوط الأول». علينا أن نقاتل بقوة أكبر. على الجميع أن يركض، لن تفوز لمجرد أنك ترتدي قميص أتلتيكو”.
وأضاف: “إذا لم تركض، فلن تتمكن من اللعب لأتلتيكو مدريد”. “تصرفات الشوط الأول لا يمكن أن تتكرر”
وسجل أتلتيكو هدفه الأول في الشوط الأول، وهي الفترة التي تلقت فيها شباكه جميع الأهداف الأربعة التي تلقتها منذ بداية الموسم في مختلف المسابقات، مما يؤكد أنهم حافظوا على نظافة شباكهم أربع مرات في أربع مباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى