أخبار العالم

“OpenAI” تطور جهازاً تفاعلياً بالتعاون مع مصممي “Apple”

متابعة: خنساء الزبير
أكد جوني إيف، المصمم الأسطوري وراء أشهر منتجات شركة آبل، شراكته مع الرئيس التنفيذي لشركة Open AI سام ألتمان لتطوير جهاز جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي، وهو المشروع المتوقع أن يجمع مليار دولار بنهاية عام 2024، بهدف لإحداث ثورة في كيفية تفاعل الناس مع التكنولوجيا من خلال عدسة الذكاء الاصطناعي التوليدي.
يعتمد تصميم الجهاز على فرضية مفادها أن الذكاء الاصطناعي يمكنه تغيير طريقة استخدام أجهزة الحوسبة بشكل جذري من خلال التعامل مع مهام أكثر تعقيدًا من البرامج التقليدية.
تشير التقارير المبكرة إلى أنه من الممكن تزويدها بأنظمة ذكاء اصطناعي يمكنها فهم البيئة والتفاعل معها بشكل طبيعي أكثر.
ومن الجدير بالذكر أن الفريق يتكون من زملاء سابقين في شركة آبل، مثل إيفانز هانكي وتانغ تان، الذين لعبوا دورًا فعالاً في تطوير بعض منتجات الشركة. مثل الآيفون مثلا.
في حين أن تفاصيل الأجهزة تظل سرية تمامًا، إلا أن هناك الكثير من التكهنات حول الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه هذا الجهاز ويعتقد العديد من خبراء الصناعة أنه سيكون مستوحى من هاتف iPhone ومع ميزات الذكاء الاصطناعي لجعله أكثر قوة وكفاءة وسهولة في الاستخدام. -تمركز.
وقال ألتمان: “لقد وصلنا إلى نقطة لا يكمل فيها الذكاء الاصطناعي التوليدي تجربة المستخدم فحسب، بل يعمل على تحسينها بطرق لم يكن من الممكن تصورها من قبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى