أخبار العالم

62 ألف زيارة تفتيشية لأسواق دبي في النصف الأول من العام

دبي: “الخليج”
تواصل مؤسسة دبي لحماية المستهلك والتجارة العادلة، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، إجراء زيارات تفتيشية ميدانية للتأكد من استقرار أسواق الإمارة، وتعمل على تهيئة البيئة المناسبة لممارسة التجارة والمشروعات التجارية. المنافسة، متمثلة في وظائفها التخصصية المنسجمة مع الاختصاصات والأدوار المختلفة.
ونفذت إدارة الرقابة التجارية بالشركة 62 ألف زيارة تفتيشية خلال النصف الأول من عام 2024، منها 653 حملة تفتيشية بالتعاون مع دوائر وهيئات حكومية أخرى مثل القيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الصحة بدبي، وهيئة المواصفات والمقاييس، ودائرة الشؤون الإسلامية. وهيئة الأعمال الخيرية في دبي. وساهمت هذه الجهود في تحسين التزام المنشآت التجارية باشتراطات مزاولة الأعمال بنسبة 94% خلال الفترة ذاتها، كما تغطي الإدارة الأسواق التجارية في إمارة دبي بنسبة 85%.
وقال عبد العزيز التنك مدير إدارة الرقابة التجارية: «لا تستطيع المؤسسة حماية حقوق المستهلكين ومصالح التجار إلا إذا كانت قريبة منهم على أرض الواقع، وهذا ما تفعله إدارة الرقابة التجارية ممثلة بـ أنشطة الإشراف الميداني والتي تعتبر العين الساهرة للمؤسسة للتأكد من سلامة العمل.” وراحة المتسوقين، وترجمة رؤية القيادة الحكيمة لجعل دبي الوجهة الأفضل في العالم للعيش والعمل والزيارة. “
وأضاف التنك أن إدارة الرقابة التجارية تتولى مسؤولية دعم ممارسة الأعمال التجارية في دبي في بيئة تنافسية ومستدامة وفق الممارسات التجارية العادلة، من خلال توعية التجار والمستثمرين والبائعين بحقوقهم ومسؤولياتهم، بما يضمن تحسين القدرة التنافسية. بين الشركات وتقديم الأفضل للمستهلكين والحد من الممارسات غير القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى